لندن- يحتضن استاد "هايبري" في لندن بعد غد الاحد مباراة القمة بين ارسنال المتصدر وحامل الثنائية وليفربول الخامس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ويتصدر ارسنال الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر تشلسي، و7 امام مانشستر يونايتد الثالث و9 امام ليفربول.&ويخوض ارسنال المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه وست بروميتش 2-1 امس الخميس في المرحلة العشرين ما مكنه من الابتعاد 4 نقاط في الصدارة بعد سقوط تشلسي في فخ التعادل امام ساوثمبتون.
وسيحاول ارسنال استغلال عاملي الارض والجمهور ومعنويات لاعبي ليفربول المهزوزة خصوصا وانهم لم يتذوقوا طعم الفوز في مبارياتهم الثماني الاخيرة في الدوري ونالوا فيها 3 نقاط من اصل 24 ممكنة.
كما أن ارسنال يسعى الى تحقيق الفوز للرفع أكثر من معنويات لاعبيه قبل مباراة القمة الثانية التي تنتظرهم الاربعاء المقبل على ارضهم امام تشلسي.&ويعول ارسنال على هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري صاحب هدف الفوز في مرمى وست بروميتش امس بالاضافة الى مواطنيه روبير بيريس وسيلفان ويلتورد والقائد باتريك فييرا.
في المقابل، سيحاول ليفربول ان يضع حدا لنتائجه المخيبة واسقاط ارسنال على ارضه لانعاش اماله في المنافسة على لقب هذا الموسم.
لكن ارسنال لن يذخر جهدا لكسب النقاط الثلاث التي قد تبعده أكثر في الصدارة خصوصا وان تشلسي ينتظره اختبار صعب غدا السبت امام مضيفه ليدز العائد بفوز ثمين من سندرلاند 2-1 بفضل هدفين لجيمس ميلنر (16 عاما و357 يوما) الذي بات اصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ الدوري الانكليزي، وروبي فاولر من ركلة جزاء.
وتبدو الفرصة سانحة مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه بعد الخسارة امام ميدلزبره 1-3 برغم عودة قائده الدولي الايرلندي روي كين والفرنسي لوران بلان وريو فرديناند.&ويلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه برمنغهام الثالث عشر وكله امل على تحقيق الفوز وسقوط ارسنال على ارضه لتقليص الفارق بينهما وتضييق الخناق عليه.
ويلعب غدا أيضا استون فيلا مع ميدلزبره، وبلاكبيرن مع وست هام، وتشارلتون مع وست بروميتش البيون، وايفرتون مع بولتون، وفولهام مع مانشستر سيتي، وساوثمبتون مع سندرلاند، على ان يلعب الاحد نيوكاسل مع توتنهام.
برنامج المرحلة الحادية والعشرين
في ما يلي برنامج المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم:
&
&- السبت:
&استون فيلا - ميدلزبره
&بلاكبيرن - وست هام
&تشارلتون - وست بروميتش البيون
&ايفرتون - بولتون
&فولهام - مانشستر سيتي
&ليدز - تشلسي
&مانشستر يونايتد - برمنغهام
&ساوثمبتون - سندرلاند
&
&- الاحد:
&نيوكاسل - توتنهام
&ارسنال - ليفربول