الرياض&- تقام قمتان في المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيلعب& الاربعاء قطبا جدة الاهلي والاتحاد، وبعد غد الخميس قطبا الرياض الهلال والنصر.
ويسعى الاتحاد الثاني برصيد 22 نقطة الى استعادة توازنه بعد سقوطه المذل امام ضيفه الشعلة صفر-3 في المرحلة السابقة. &ويعتمد الاتحاد على مجموعة من ابرز نجوم الكرة السعودية في مقدمتهم محمد نور ومبروك زايد اللذان توجا أفضل لاعب وحارس في مسابقة كأس العرب التي اختتمت امس الاثنين في الكويت، بالاضافة الى الحسن اليامي والبرازيلي سيرجيو.
من جهته، يطمح الاهلي صاحب المركز الرابع الى اجتياز كبوته امام الهلال صفر-1 في المرحلة الماضية والحاق الخسارة الثانية بالاتحاد، لكنه يفتقد جهود قائده المدافع الدولي السابق حسين عبد الغني الذي اوقف 6 اشهر بعد التصريحات التي ادلى بها في حق حكم مباراة فريقه ضد الهلال.
ويعول مدرب الاهلي البلجيكي ديميتري على نخبة من النجوم ابرزهم الدولي المصري محمد بركات وخالد قهوجي وقد يزج بطلال المشعل وعبدالله الواكد المتوجين مع السعودية بلقب كأس العرب.
وفي المباراة الثانية، تبدو مهمة الهلال المتصدر صعبة في مواجهة غريمه التقليدي النصر خصوصا وان الاخير بقيادة مدربه الارجنتيني الجديد خوليو دانييل يأمل في مواصلة زحفه نحو المراكز المتقدمة.
وكان النصر سحق الرياض بثلاثة اهداف نظيفة مكنته من الارتقاء الى المركز السابع. ويملك الهلال الاسلحة الكافية لتحقيق الفوز ويعول مدربه الروماني ايلي بلاتشي على المخضرمين سامي الجابر ويوسف الثنيان.&وتنتظر الشعلة مباراة ساخنة امام ضيفه القاسية شريك الاتحاد في المركز الثاني، بيد ان معنويات الاول مرتفعة بعد الفوز الكبير على الاتحاد وبالتالي فان مهمة الضيف لن تكون سهلة لكسب النقاط الثلاث.
وتبدو الفرصة مواتية امام الشباب السادس لمتابعة انتصاراته والارتقاء الى مراكز متقدمة عندما يستضيف النجمة صاحب المركز الاخير. &ويحاول الطائي الثامن استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على مطارده الاتفاق، فيما يحل الرياض الجريح ضيفا على الرائد صاحب المركز قبل الاخير.