كينشاسا - قال مسؤولون من الكونغو الديمقراطية ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم اصدر قرارا بمنع اندية من البلاد من اللعب على استاد كينيا في لوبومباشي اثناء البطولات
الافريقية الموسم الحالي.
واضافوا ان سوء حالة الملعب الذي استضاف احدى مباراتي الدور قبل النهائي في البطولة الافريقية للاندية الابطال في نوفمبر تشرين الثاني وراء القرار. ويؤثر القرار على اندية الكونجو الديمقراطية التي ستنافس في بطولات الاندية الافريقية العام الحالي.
ويلعب سانت ايلوي لوبوبو في البطولة الافريقية للاندية الابطال ويو.اس كينيا في البطولة الافريقية للاندية ابطال الكؤوس وكلاهما يستخدم استاد كينيا في لوبومباشي. ويقابل سانت ايلوي لوبوبو فريق يو.اس نزامبي من الجابون في الدور الاول في 13 ابريل نيسان بينما يقابل يو.اس كينيا فريق ايه.بي.ار. اف.سي من رواندا قبل ذلك بيوم.
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد حذر الشهر الماضي من اتخاذ موقف اكثر صرامة تجاه حالة الملاعب التي تستضيف البطولات الافريقية بعد تكرار الشكوى من سوء حالة الملاعب.
وقال مسؤولون انه سيجرى تفقد الاندية التي تصل الى دور الثمانية في البطولتين وبطولة كأس الاتحاد الافريقي قبل ان يسمح لها بمواصلة اللعب في البطولات.