اكد الرئيس العراقي صدام حسين اليوم الاربعاء ان الجيش العراقي لن يترك قوات التحالف الاميركي البريطاني "تمر الى بغداد". ونفى ناطق عسكري عراقي تدمير فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري كما سبق واعلنت القيادة الوسطى الاميركية في قطر.من جانبها&اعلنت المعارضة العراقية الشيعية في المنفى في ايران اليوم الاربعاء ان الرئيس العراقي صدام حسين يضع على اهبة الاستعداد عشر طائرات مهمتها القاء اسلحة كيميائية وجرثومية على قوات التحالف الاميركي البريطاني عندما تقترب من ابواب بغداد ويشعر بانه فقد كل شيء.&&والى تفاصيل الأخبار:
صدام حسين:
القوات العراقية ستمنع الاميركيين من دخول بغداد


اكد الرئيس العراقي صدام حسين اليوم الاربعاء ان الجيش العراقي لن يترك قوات التحالف الاميركي البريطاني "تمر الى بغداد".&وقال وفق ما اورد التلفزيون العراقي في رسالة جوابية لحفيدته ثريا برزان "هناك الالاف المؤلفة من الجند يدافعون عن وطن الاقداس والمقدسات" ضد العدو الذين "لن يتركوه يمر الى بغداد حتى ينهزموا عائدين خائبين الى بلدهم".
ناطق عسكري عراقي ينفي تدمير فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري
ونفى ناطق عسكري عراقي اليوم الاربعاء تدمير فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري كما سبق واعلنت القيادة الوسطى الاميركية في قطر، في وقت نقل التلفزيون العراقي عن صدام حسين تاكيده ان بغداد ستهزم مهاجميها.
وقال ناطق عسكري عراقي لوكالة فرانس برس "لا اساس لهذه الادعاءات من الصحة وما هي الا جزء من حملة معادية"، مضيفا "على العكس ان فرقة بغداد متماسكة وبمعنويات عالية وهي جاهزة لملاقاة العدو وتدميره ولم تتكبد اي خسائر". وكان مسؤول في القيادة الوسطى الاميركية في قطر اعلن اليوم الاربعاء ان الوحدات الاميركية "دمرت" فرقة بغداد التابعة للحرس الجمهوري العراقي المتمركزة في منطقة الكوت (150 كلم جنوب شرق بغداد).
وقال الجنرال فنسنت بروكس في مؤتمر صحافي عقده في مقر القيادة في قطر "ان الفرقة الاولى من المارينز هاجمت 'فرقة بغداد' قرب مدينة الكوت وعبرت نهر دجلة". واضاف "تم تدمير 'فرقة بغداد'". وتابع "هذا يعني ان قيادتها انفرطت، وان قسما من تجهيزاتها دمر، واننا قتلنا او اسرنا عددا من عناصرها".
من جهة ثانية، تحدثت مصادر الاميركيين اليوم عن استمرار التقدم باتجاه بغداد. وقال الجنرال بيتر بايس نائب رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية اليوم الاربعاء ان القوات البرية والجوية الاميركية تدمر فرقا عراقية في محيط بغداد والكوت. واوضح بايس خلال مقابلة مع محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية "ان القوة المشتركة للضربات الجوية والعمليات البرية تؤدي الى تدمير فرق عسكرية عراقية تنتشر داخل بغداد والكوت وفي محيطهما".
في هذا الوقت، اكد الرئيس العراقي صدام حسين اليوم الاربعاء ان القوات العراقية لن تترك قوات التحالف الاميركي البريطاني "تمر الى بغداد". وقال الرئيس العراقي، وفق ما اورد التلفزيون العراقي الرسمي في رسالة جوابية لابنة شقيقه ثريا برزان التكريتي التي كتبت له رسالة دعم "هناك الالاف المؤلفة من الجند يدافعون عن وطن الاقداس والمقدسات". واضاف "لن يتركوا (العدو) يمر الى بغداد حتى ينهزموا عائدين خائبين الى بلدهم".
الرئيس العراقي&يضع الاسلحة الكيميائية
في حال استعداد حتى يشعر بانه فقد كل شيء

من جانبها&اعلنت المعارضة العراقية الشيعية في المنفى في ايران اليوم الاربعاء ان الرئيس العراقي صدام حسين يضع على اهبة الاستعداد عشر طائرات مهمتها القاء اسلحة كيميائية وجرثومية على قوات التحالف الاميركي البريطاني عندما تقترب من ابواب بغداد ويشعر بانه فقد كل شيء.&وجاء في بيان للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، ابرز حركات المعرضة الشيعية العراقية، ان عشر طائرات من طراز ميراج وميغ وسوخوي على استعداد لتحميل مثل هذه الاسلحة بامر من الرئيس صدام حسين.&واضاف المجلس الاعلى للثورة الاسلامية من دون الكشف عن مصادر معلوماته، ان الرئيس العراقي سيطلق هذه الطائرات "عندما سيحاول التحالف دخول بغداد" ويشعر هو شخصيا بان "ايامه باتت معدودة".