قاعدة باغرام الجوية (افغانستان) - قال ناطق عسكري اميركي اليوم ان القوات الاميركية المتمركزة في جنوب شرق افغانستان اعتقلت شخصين يشتبه في صلتهما بزعيم الحرب قلب الدين حكمتيار، المدرج اسمه على لائحة اميركية لارهابيين مطلوبين.&وقال الناطق اللفتنانت كولونيل دوغلاس ليفورج للصحافيين ان دورية من القوات الخاصة قرب غارديز (100 كلم جنوب كابول) قامت الثلاثاء "باعتقال شخصين يعتقد انهما مرتبطان بحركة +الحزب الاسلامي+ التي يرأسها قلب الدين حكمتيار".
&كما عثرت الدورية على ألغام قرب غارديز عاصمة ولاية باكتيا المحاذية لباكستان غير ان ليفورج قال انه ليس للموقوفين صلة بذلك.&وقال انه تم تحديد صلة للموقوفين بحكمتيار من صور او وثائق متعلقة بمجموعته المتطرفة.
&ويحاول رئيس الوزراء الافغاني السابق حكمتيار زعزعة حكومة الرئيس حميد كرزاي. ووجهت اصابع الاتهام الى مجموعته او فلول طالبان والقاعدة في العديد من الهجمات على اهداف اجنبية وحكومية.&واتهمت قوة المساعدة على ارساء الاستقرار في افغانستان حكمتيار بالوقوف وراء هجوم بالصواريخ على مقرها في كابول في 30 آذار/مارس الماضي. ولم يصب احد في الهجوم الذي وقع ليلا واقتصرت الاضرار على تدمير سيارتين.
&وفي ولاية باكتيكا المجاورة، عثرت القوات الخاصة الاميركية المتمركزة في قاعدة اورغون-اي على 80 لغما مضادا للدبابات والافراد مخبأة قرب بلدة شيخان.&وفي ولاية اوروزغان اصيب جندي اميركي من الفرقة 82 المجوقلة بجراح طفيفة في الصدر عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب عربته في حديه راوود. وتلقى العلاج وعاد الى العمل.&ويقوم تحالف بقيادة اميركية قوامه اكثر من 10 آلاف جندي بتعقب فلول طالبان والقاعدة في جنوب وشرق افغانستان.