الرياض-&نفى رئيس&فريق المحاميين&السعوديين والمكلفين بالدفاع عن معتقلي غونتنامو احمد مظهر ما تردد حول اطلاق (80) اسيراً سعوديا&وقال ان السفير الامريكي لم يؤكد ذلك&خلال لقائنا به&مشيرا الى ان اتصالاتهم بالسفارة مستمرة لمعرفة آخر التطورات.
واوضح ان الفريق سيدشن الاسبوع القادم موقعا على شبكة الانترنت سيتضمن الجهود المبذولة وكل ما يتعلق بالاسرى. واكد مظهر على اهمية تطبيق العدالة بحق الاسرى وان يقدموا لمحاكمة شرعية عادلة سواء في المملكة او في امريكا وامام محاكم عادية بحيث يعطى لكل اسير الحق في الدفاع عن نفسه واذا ثبت الدليل تورط اي منهم في اعمال ارهابية فلا شك انه يكون قد جنى على نفسه فقط.
ونقلت صحيفة عكاظ عن عضو الفريق الدكتور محمد الادريسي تاْكيدة& الى الآثار السالبة على العلاقات الاجتماعية بين الشعبين السعودي والامريكي جراء قضية الاسرى واحداث اخرى تبعتها بالرغم من متانة هذه العلاقات التاريخية وعلى مختلف الاصعدة.. مشيرا الى ان احداث الحادي عشر من سبتمبر تركت بصماتها على هذه العلاقات واضاف لو تأملنا في السنوات التي سبقت احداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م لوجدنا انه لم تحدث اية مخالفات من السعوديين داخل امريكا ومن وجهة نظرنا انه (لا تزر وازرة وزر اخرى).. فاذا كان بعض الافراد غرر بهم وان كنا لا نعلم حتى الآن عن مخالفات السعوديين في غوانتانامو لكنني اقول ان كانوا هؤلاء قاموا بمخالفات فنحن نطالب بمحاكمتهم محاكمة عادلة ولكن يجب ان لا يؤثر ذلك على مستوى العلاقات بين الشعبين حيث ان كل هذه الاجراءات التي تتخذها السلطات الامريكية ضد السعوديين داخل امريكا هي بسبب قلة قليلة.
واشير هنا الى قضية البريطانيين في المملكة الذين تمت محاكمتهم فهل قامت المملكة بمعاقبة كل البريطانيين بالتأكيد لا حيث لم يتأثر اي بريطاني بهذه القضية كما لم تتأثر العلاقات بين الشعبين.