الكويت- اعلن فريق البحث عن الاسرى والمفقودين فى العراق اليوم استشهاد الاسير سفاح ابجاد علوش المطيري وهو كويتي من مواليد 1940 والاسير لافي فيحان محمد ليلى المطيري وهو كويتي من مواليد 1967.‏
وقال المتحدث الرسمي باسم الفريق فايز العنزي فى تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفحوص المخبرية للادارة العامة للادلة الجنائية بوزارة الداخلية اثبتت تطابق الجينات الوراثية للاسيرين المطيري "مع رفاتيهما التي تم العثور عليهما في المقبرة الجماعية جنوب مدينة السماوة في العراق". واوضح العنزي ان الاسير الشهيد سفاح من مواليد 22 سبتمبر 1940 وهو متقاعد وقد اسر في 25 اكتوبر 1990. وذكر ان الاسير الشهيد لافي المطيري من مواليد 11 فبراير 1967 وقد اسر في 15 سبتمبر 1990.
واكد العنزي ان الشهيدين اسرتهما في الكويت قوات النظام البائد في العراق ابان فترة الاحتلال. وتوجه فريق البحث عن الاسرى والمفقودين الى الباري عز وجل بان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .
وبالاعلان اليوم عن استشهاد الاسيرين المطيري يكون عدد الاسرى الذين اعلن فريق البحث عن الاسرى والمفقودين الكويتيين فى العراق استشهادهم قد بلغ 13 اسيرا جميعهم اثبتت الفحوصات المخبرية للادارة العامة للادلة الجنائية بوزارة الداخلية تطابق جيناتهم الوراثية مع رفاتهم التي عثر عليها في المقبرة الجماعية جنوب مدينة السماوة فى العراق. وكان الفريق قد أعلن فى 29 يونيو الماضي استشهاد الاسيرين الكويتي جاسم السماك واللبنانية دعد الحريري.
واعلن في الثامن من شهر يونيو الماضي استشهاد الاسير سعد مشعل اسود العنزي واعلن استشهاد الاسير احمد عبدالله عبدالرسول القلاف في 14 يونيو الماضي وفي ‏الاول من يوليو الحالى استشهد الاسير صالح على سعود الحياني.
كما أعلن الفريق في الثامن من شهر يوليو الحالى استشهاد اربعة اسرى هم ناصر حسين عمران العنزي وعبداللطيف ناصر حسين الوهيب ومحمود سيد رضا سيد حسن وأنعام سيد أحمد سيد اسماعيل العيدان. وقبل ثلاثة ايام اعلن الفريق استشهاد الاسيرين فيحان محمد ليلى المطيرى وناصر شريف فهد الخالدى . يذكر ان النظام العراقي البائد اسر 605 اسرى كويتيين واخرين من جنسيات اخرى ابان احتلاله لدولة الكويت عام 1990.(النهاية