بروكسل: قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في بروكسل ان ما اغفلت ايران عن ذكره بشان برنامجها النووي يشكل "انتكاسة"، لكن الامور على الرغم من ذلك تتقدم "في الاتجاه الصحيح".
&
وكان البرادعي يرد على اسئلة الصحافيين بشان الاجتماع المقبل لمسؤولي الوكالة الدولية في الثامن من اذار/مارس في فيينا حيث سيكون الملف النووي الايراني على جدول الاعمال.
وقال البرادعي "ان الامر يشكل انتكاسة لارساء الثقة التي نسعى اليها جاهدين" مع ايران، لكنه اضاف "اذا اخذتم الوضع بمجمله، فاننا نرى انفسنا اليوم في الطريق الصحيح".وتابع "اذا قارنتم الوضع الحالي بالوضع قبل سنة تجدون انه تغير راسا على عقب"، مشيرا الى ان الوكالة تملك الان "صورة كاملة وجيدة عن البرنامج النووي الايراني".
&
وعبر البرادعي عن الامل في "رؤية اخر النفق" شريطة ان تواصل ايران "التعاون وتقديم كل المعلومات".لكن المدير العام للوكالة الدولية لم يوضح شيئا عن القرارات التي يمكن ان يتخذها مجلس حكام الوكالة الاسبوع المقبل في العاصمة النمساوية.
&
من جهة اخرى، اعرب البرادعي عن قلقه بشان البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وقال ان الكوريين "يملكون القدرات في المجال النووي وهم يشعرون انهم مهمشون، واذا ما نظرتم الى الامر من هذه الزاوية تكون كوريا الشمالية المصدر الاول للقلق" في مسالة انتشار الاسلحة النووية.