"إيلاف"&من شرم الشيخ : كثير هو الكلام عن علاقة متينة وتكاملية بين الرياضة والسياحة فى المفهوم التجاري المعاصر ، لكن الحقيقة تظل أوضح عندما نلمسها متجسده على ارض الواقع ، كعصارة وترجمة لمفهوم حضاري يحمله بعض الناس في أعماق عقولهم وقلوبهم لانهم يدركون أن الرياضة بدون دعم مالي يعمم منشأتها ويتيح ممارستها ويطور مستوياتها الفنية ، ويدركون أيضا أن الرياضة باتت عنصر جذب لمداخيل وموارد اقتصادية هائلة .
وفى مدينة شرم الشيخ المصرية السياحية، وتحديدا في منتجع كونكورد السلام تتجسد هذه النظرة في عقلية إدارة هذا المرفق التي تؤكد على أهمية وجود مرافق رياضية متطورة تتعدى بتجهيزاتها حدود استيعاب مباريات محلية صغيرة إلى القدرة على استضافة معسكرات ولقاءات دولية للفرق والمنتخبات والأفراد ، سواء من الهواة أو المحترفين أو مجرد النزلاء المتريضين .
وعلى هامش المرحلة السابعة عشرة من بطولة فروسية القفز والتي يستضيفها المنتجع للعام الثالث على التوالي فى ملعب كرة القدم الأخضر والدولي المواصفات، يقول مدير عام الفندق / المنتجع السيد / سمير رشوان : " تأتي الرياضة فى مرتبة متقدمة على سلم أولوياتنا وهذا ما تراه جليا من خلال المساحة الكبيرة التي يشغلها المجمع الرياضي من إجمالي الارض التي يقع عليها الفندق ، فنحن نفهمها حاجة حياتية وصحية ومنهجا حضاريا لأسلوب من العيش افضل واكثر عطاء وإنتاجية، فضلا عن كونها اقنوما حيويا وضروريا من اقانيم الجذب السياحي .
حاليا لدينا ثلاثة ملاعب تنس مضاءة لكى يسهل استعمالها ليلا فى الأيام الحارة وهناك ملعبا سكواش بمقاييس اولمبية فى قسم خاص بهذه الرياضة . اما رياضة الفروسية فلها حصة كبيرة اذ لدينا 25 بوكسا لايواء الخيل ويمكن ان نرفع هذا العدد الى 100 فى حالة اقامة بطولات كالتي نستضيفها الان ولدينا ملعب رملى للمباريات واخر للتحمية لكننا نستعمل ملعب كرة القدم العشبي الأخضر . وإلى جانب الملعب الأخضرهذا بمقاييسه الدولية ( 120 م× 75 - رملي ) هناك غرف مرفقة لتغير الملابس وحمامات حديثة، وكل هذا يشجعنا على متابعة اتصالاتنا لاستضافة معسكرات الفريق والمنتخبات ، علما إن اللجنة المتابعة لموضوع ترشّح مصر لاستضافة كأس العالم 2010 أقرّت اعتماد ملعبنا هذا فى حال مُنِحت مصر شرف تنظيم المونديال وهناك أيضا حقل خاص دولي المقاييس الرياضية لرياضة رمي السهام archery وملعب متعدد الاغراض ( كرة يد - كرة طائرة - كرة سلة ) ونادٍ صحي وصالة حديد وحمام سباحة مسخن وصونا وجاكوزي وبخار إلى جانب رياضة الرشاقة Aerobic والورش الصحية وكرة الماء كما تتوسط المنتجع صالة لمجيى كرة الطاولة والسوكرز والبليارد .
ولعل من اهم المرافق التى اتشأناها هى صالة التزحلق على الجليد المجهزة بثلج طبيعى والتى تعتبر الوحيدة فى المنطقة ونخطط لاقامة مباريات فى الهوى على الجليد اذا ثبتت جدوى ذلك كما بدا انا الاتصالات لاقامة بطولة فى التزحلق الفنى على الجليد . ولدينا في العديد من هذه الألعاب مدربون أكفاء .
&وتذكر السيدة / سها نصيف ، المديرة الاقليمية للعلاقات العامة فى فنادق السلام كونكورد ، ان بطولتين تقامان سنويا بين فرق تمثل منتجعات شرم الشيخ يشارك فيها الموظفون ومن يريد من النزلاء . وكل هذا لاننا نعد الرياضة ضرورية للترفية والترويح بعد ضغط العمل ،ولقد قطعنا شوطا كبيرا فى الطريق الى انجاز مشروع مهم وهو حمامات سباحة خاصة لاستعراض الدلافين الذي يتضمن فعالية التدليك بواسطة الدلفين المدرب .
وفى موقع اخر يتابع البطولة كمنتجع وكمالك لبعض من الخيول المشاركة فيها الشيخ عبد الله حسين فقيه الذى تعهد تقديم مبلغ مادي معين وبشكل سنوى فى سياق رعاية هذه المرحلة من بطولة مصر لفروسية القفز . وليس هذا من منطلق كونه يمارس فروسية القفز ايضا ويحب هذه الرياضة بل لإيمانه بأن لا رياضة متطورة من غير رعاية مالية لان الرياضة باتت هذه الأيام صناعة للأبطال ولم تعد مجرد هواية او فسحة للراغبين بالحفاظ على رشاقة اجسامهم .
ولا يتردد الشيخ فقيه فى الافصاح عن إعجابه بنشاط الاتحاد المصري ومنشآت الفروسية في بلاد النيل ولو ان من أسباب اهتمامه بالفروسية ،هى الصداقة المتينة& التى تربطة بالسيد / مطيع إسماعيل ، العضو المنتدب للشركة المالكة لفنادق السلام كونكورد والذي يمارس هو نفسه فروسية القفز ويتطور مستواه فيها بسرعة مضطردة.