"إيلاف" من دمشق: بالتعاون بين البرنامج الانمائي للامم المتحدة وهئية الاذاعة البريطانية تبدأ هذا الاسبوع في دمشق ورشة هامة تشمل تغيير مناهج كلية الصحافة بجامعة دمشق وذلك بهدف وضع لبنة اساسية يمكن ان تحرك وضع الصحافة الراكد في سورية .
وبالتزامن مع البرنامج تنظيم البي بي سي ندوة في الفترة 18 و20 الشهر الجاري بعنوان "ترسيخ استقلالية الصحافيين السوريين" ويعد مجرد السماح بعقد مثل هذه الندوة تقدما كبيرا .
وتشمل خطة برنامج الامم المتحدة الأنمائي تقديم الدعم وتأهيل المدرسين لقسم الصحافة في جامعة دمشق وهو القسم الوحيد في الجامعات السورية كما تشمل الخطة ايضا امكانية ترتيب اتفاق توأمة بين كلية الصحافة السورية وجامعة مرموقة ذات سمعة في الميدان الاعلامي .
أما ندوة البي بي سي فيشارك فيها 34 صحافيا وناشطا سوريا ومن المقرر ان يفتتحها وزير الاعلام السوري احمد الحسن ورئيس قسم افريقيا والشرق الاوسط في البي بي سي جيري تيمنز ورئيس قسم التدريب سيمون ديري.
أما أبرز محاور الندوة فستكون مستقبل الاعلام الحكومي ومستقبل الاعلام في العصر الرقمي واخلاقيات العمل الاعلامي وكيفية شعور الصحافيين العرب بالاستقلالية والامان .