"إيلاف" من القاهرة، وكالات: نفى وزير الخارجية المصري أحمد ماهر&الاتهامات الإسرائيلية بشأن تهريب أسلحة عبر أنفاق على الحدود بين مصر واسرائيل، قائلاً إنها طالما رددت مثل هذه الاتهامات وإن مصر طالما ردت بأنها لا تسمح بتهريب السلاح، وأنه اذا كانت اي عمليات تهريب للسلاح تحدث فإن ذلك يحدث خلسة وبامكان اسرائيل ان تسيطر من جانبها اذا شاءت على مثل هذه الاتفاق اذا وجدت بالفعل.
وبتعبيرات حادة وصف ماهر السياسات الاسرائيلية الحالية في غزة بأنها تمثل روحا عنصرية وغير متحضرة ولايوافق احدا في العالم عليها، لافتاً إلي أن المجموعة العربية في الامم المتحدة طلبت عقد اجتماع لمجلس الامن، وأعدت مشروع قرار تشاورت بشأنه مع المجموعات الاخري لإدانة الممارسات الاسرائيلية، وتوقع الوزير المصري أن يحصل مشروع القرار على اغلبية كبيرة ان لم يكن اجماعا في مجلس الامن.
وحول لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع مع مستشارة الامن القومي الأميركي كونداليزا رايس، أوضح ماهر أن مصر تلقت معلومات حول هذا اللقاء، وأن الانطباع العام هو أن اللقاء كان ذو طابع ايجابي وبداية لاستئناف الحوار بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة.
وقال ماهر أننا في مصر نرجو أن تسير الامور في الاتجاه الصحيح وأن يكون الموقف الأميركي متمشيا مع خريطة الطريق ومع ما وعد الرئيس الأميركي بوش بتحقيقه من وجود دولتين مستقلتين تعيشان جنبا الي جنب في فلسطين، معتبراً أن هذا اللقاء بمثابة خطوة مهمة نظرا لانقطاع الاتصالات بين الجانبين الفلسطيني والأميركي منذ فترة، ومؤكداً أهمية استماع الولايات المتحدة& للصوت الفلسطيني وان يكون لهذا الصوت وجود في ذهنية الجانب الأميركي، شريطة أن يتلو ذلك اتخاذ خطوات واجراءات فعلية، أهمها حمل اسرائيل على وقف عمليات القصف والهدم والتدمير والقتل التي تقوم بها في قطاع غزة"، على حد تعبير الوزير المصري.
على صعيد آخر، قال ايهود اولمرت نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان رئيس الوزراء ارييل شارون سيطلع مجلس وزرائه على خطة غزة خلال أيام بعد ان رفض حزبه الخطة الاصلية. ميدانيا، قتل ناشط في الأقصى في الضفة الغربية.
*إرتفاع عدد الشهداء إلى 20
مسيرات حاشدة تجوب شوارع الضفة
وغزة إحتجاجا على مجزرة رفح

عبدالله زقوت من غزة
*للمرة الثانية خلال يومين
المحكمة الاسرائيلية ترفض التماسا جديدا لوقف
هدم منازل الفلسطينيين في مخيم رفح للاجئين

"ايلاف"&من غزة
*شارون سينسحب من غزة على مراحل
بشار دراغمه من الضفة الغربية
*استطلاع جديد يظهر تقدم حركة حماس
&63% يرون أن قريع غير قادر على القيام بمنصبه

ق*قريع تسلم رسالة بوش من رايس في برلين:
نحن شركاء للفلسطينيين في بناء دولتهم الجديدة
وعليهم ربط أمنهم برئيس حكومة يحارب الإرهاب

*مقتل ثلاثة فلسطينيين في غارة إسرائيلية على تجمع لفلسطينيين في رفح
*توغل&وغارات جوية في رفح
مصادر&لـ"إيلاف": قريع يعرض
على رايس اليوم وقف متبادل لإطلاق النار

*عريقات: قريع طلب من رايس العودة الى طاولة المفاوضات
*اعتقال فلسطيني يحمل جوازا إسرائيليا بتهمة&التخطيط لاعتداءات
*البرلمان الاسرائيلي يرفع الحد الادنى
المطلوب من اصوات الناخبين لتمثيل الاحزاب