صنعاء: ذكرت وكالة الانباء اليمنية اليوم ان صنعاء ستطلب من الولايات المتحدة تسليمها المتهم الرئيسي في الهجوم على المدمرة الاميركية "كول" في تشرين الاول/اكتوبر 2000، عبد الرحيم محمد محسن الناشري الذي يحاكم حاليا في اليمن غيابيا.

&ونقلت الوكالة عن مصادر رسمية قولها ان صنعاء "تتخذ الاجراءات الرسمية لتقديم طلب تسليم" الناشري.&والناشري محتجز لدى السلطات الاميركية التي تسلمته من السلطات الاماراتية بعد اعتقاله في الامارات في تشرين الاول/اكتوبر 2002.
&
ويشتبه في ضلوع الناشري، اضافة الى اعتداء كول، في الهجومين اللذين استهدفا السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا في اب/اغسطس 1998 (224 قتيلا) والناقلة الفرنسية ليمبورغ في اليمن.
&
ووجهت محكمة يمنية الاربعاء رسميا تهمة الضلوع في الاعتداء على المدمرة الاميركية كول في تشرين الاول/اكتوبر 2000 والانتماء الى تنظيم القاعدة الى ستة اشخاص يحاكم خمسة منهم حضوريا.&والمتهمون هم اضافة الى الناشري، جمال احمد البدوي وفهد احمد القصع ومامون احمد محمد سعيد وعلي محمد صالح ومراد صالح سعيد السروري.

ومثل خمسة من المتهمين&امام المحكمة وسط اجراءات امنية مشددة، بينما يحاكم السادس، وهو عبد الرحيم الناشري السعودي من اصل يمني، غيابيا.