"إيلاف" من الرياض: عين رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير طلال بن عبدالعزيز الدكتورة موضى الحمود مديرا للجامعة العربية المفتوحة خلفا للدكتور منذر صلاح .
وتعد الدكتورة موضى الحمود من الخبرات العربية المميزة في مجالات التعليم العالي وشغلت مناصب عديدة وتولت عددا من المسؤوليات من أبرزها عميدة كلية التجارة جامعة الكويت ونائب مدير جامعة الكويت للتخطيط والتقييم وعضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدولة الكويت ولها العديد من الأنشطة العلمية والمشاركات الوطنية والعربية والعالمية .
والجامعة العربية المفتوحة التي تتخذ من دولة الكويت مقرا لها مؤسسة تعليمية غير ربحية وتتكلف "أجفند" بتمويلها وهى نتاج مبادرة الأمير طلال بن عبدالعزيز إسهاما في حل مشكلات التعليم العالي في الوطن العربي ولديها فروع في ست دول عربية دهى الأردن والبحرين والسعودية ولبنان ومصر إضافة الى فرع الكويت .
وأعلنت مؤخرا الجامعة العربية المفتوحة اكتمال اعتماد مؤسسة الاعتماد البريطانية المستقلة برامجها ومنهجها الأكاديمي وذلك بعد تقويم أداء فروع الجامعة من قبل المؤسسة البريطانية التي تتولى شؤون ضمان الجودة في الجامعة البريطانية المفتوحة .&