"إيلاف" من اسلام اباد: اقدم رجل متوحش وحانق على قتل اربعة اشخاص من افراد عائلته من ضمنهم ابنتيه الصغيرتين واخته ووالده واصاب ثلاثة اخرين بجروح بليغة والدته وزوجته وابن اخيه - في احد الاحياء الشعبية الذي يسمى سعادت كولوني بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد . وكان سلاحه في هذه المذبحة هو سكين حادة كتلك التي يستخدمها الجزارون رغما عن ان مهنته ليست الجزارة . و توفى ثلاثة من الضحايا على الفور ومات والده وهو في غرفة الانعاش بالمستشفى . وافادت التقارير الطبية ان زوجته وابن اخيه بحالة خطرة .
وتوجه القاتل مقصود خالق البلغ من العمر 26 عاما الى الشرطة لاطلاعهم على فعلته وبيده السكين وملابسه ملطخة بالدماء . وقال انه قتل افراد عائلته بسبب شكه في سلوكهم . وافاد جيران العائلة المنكوبة بان مقصود كان يعيش مع عائلته هو واخيه وزوجته شمايلة مقصود 23 عاما وطفلتيه الصغيرتين احدهما حبيبة مقصود 10 شهور والاخرى ايمان مقصود عامين ونصف .
وفي يوم ارتكاب الجريمة - الاثنين - اسرع مقصود الى سطح المنزل بعد ان تبادل كلمات ساخنة مع والده حوالي الساعة الوااحدة والنصف ظهرا ؛ وتناول السكين وهبط بها وهو في حالة من الغضب والحنق الشديد وانقض يهاجم افراد عائلته .
وقال اخوه مظهر خالق ان مقصود هاجم اخته سلمى نواز اولا التي كانت منهمكة في اعداد الطعام ومن ثم ابنتيه حبيبة وايمان وقطع رؤوسهن . وهاجم زوجته بعد ذلك التي حاولت انقاذ البنتين واصابها بجروح بليغة . وكانت ضحيته التالية زاهد مظهر ابن شقيقه وعمره عامين ونصف ؛ وهو الابن الوحيد لمظهر . واستهدف بعد ذلك والده خالق نواز وامه فيروز في حين ان فايزة مظهر زوجة اخيه قد نجت من الموت من خلال اخفاء نفسها في احدى الغرف . وخرج بعد ذلك من المنزل .
وقال اخيه مظهر ان مقصود قد احضر السكين الى المنزل في وقت ما من مساء يوم الاحد الذي سبق ارتكابه لجريمته واخفاها فوق السطوح ؛ فيما يبدو انه نوايا مبيتة للقيام بفعلته . واضاف بان شقيقه مختل عقليا ويتلقى العلاج منذ عامين ونيف ولكنه تعافى تماما من مرضه .
وافاد الجيران بانه قد كان دائم الحديث عن السلوك الشائن لشقيقته وزوجته . وقالوا انه كان يعاني كذلك من ضائقة مالية لمدة طويلة ويعتبر نفسه عبئا على والده . ولكنه كان يتسائل كيف تستطيع عائلته تدبير المال اللازم لمعيشتها .
&