قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القدس (اف ب)- اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الخميس تعديلا كبيرا في رئاسة اركانه حيث عين ضابطا درزيا في رتبة جنرال وذلك للمة الاولى منذ قيام دولة اسرائيل عام 1948. واجرى الجيش هذا التعديل بسبب احالة عدد من ضباط اركان الجيش على التقاعد.
وقال الناطق باسم الجيش في بيان ان الضابط الاسرائيلي الدرزي يوسف مشلب رقي الى رتبة جنرال وعين رئيسا للدفاع الوقائي ليحل محل الجنرال غابي عوفير الذي ترك الجيش بناء على طلب منه.
ويؤدي دروز اسرائيل الذين يبلغ عددهم نحو خمسين الف نسمة ويقيمون اساسا في شمال اسرائيل، الخدمة العسكرية في وحدات اسرائيلية مقاتلة في حين يعفى العرب الاسرائيليون من الخدمة العسكرية.
ومن جهة اخرى اضاف البيان ان الجنرال اهارون زئيفي عين رئيسا للاستخبارات العسكرية بدلا من الجنرال عاموس مالكا بينما عين الجنرال موشي عبري ملحقا عسكريا في الولايات المتحدة بدلا من الجنرال زئيف لينفنيه الذي ترك الجيش.
وعين الجنرال يفتاه رونتال رئيسا لاركان القوات البرية خلفا للجنرال موشي عبري وعين الجنرال غيل ريغيف رئسيا لقسم الموارد البشرية خلفا للجنرال يهودا سيغيف الذي ترك الجيش.
وعين الجنرال عودي ادم رئيسا لقسم التكنولوجيا واللوجيستية خلفا للجنرال اهارون زئيفي والجنرال موشي كابلان مساعدا لرئيس الوزراء ارييل شارون.
وعين الجنرال عاموس غيلعاد منسقا للنشاطات في الاراضي الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة بدلا من الجنرال يعقوب اور الذي ترك الجيش.