ريو دي جانيرو: اكد مهاجم انتر ميلان الايطالي ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو انه لا يشك في تأهل البرازيل الى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002 برغم من الوضع الحرج الذي تمر منه في تصفيات اميركا الجنوبية، معربا عن امله في استعادة مكانه ضمن صفوف المنتخب اعتبارا من آب/اغسطس المقبل.
وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 21 نقطة وهي تواجه خطر عدم التأهل الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها.
وكان مدرب البرازيل الجديد لويز فيليبي سكولاري وجه فور تسلمه المهمة خلفا لايمرسون لياو، الذي اقيل من منصبه بعد بطولة القارات، دعوة لرونالدو لزيارة زملائه في معسكرهم التدريبي في تيريسوبوليش (شمال ريو دي جانيرو) استعدادا للمواجهة المرتقبة ضد الاوروغواي السادسة في 1 تموز/يوليو المقبل في مونتيفيديو ضمن الجولة الثالثة عشرة.
وقال رونالدو "الوضع صعب، لكن ليس لدي اي شك والبرازيل ستتأهل الى النهائيات. تبقى البرازيل افضل منتخب في العالم واتمنى ان اساعدها اعتبارا من آب/اغسطس المقبل".
وغاب رونالدو عن الملاعب منذ نيسان/ابريل 2000 بعد العملية الجراحية التي خضع لها بسبب تمزق في الاربطة، وهو لم يحمل القميص الوطني منذ تموز/يوليو 1999 وبالتحديد منذ نهائي كأس كوبا اميركا ضد الباراغواي.
واضاف رونالدو في مؤتمر صحافي "سأعود الى الملاعب قريبا من خلال اول مباراة ضد كروزيرو. سأنسى جميع انجازاتي واحزاني، واتمنى ان تنساني الاخيرة (الاحزان) أيضا".
&ونوه رونالدو بعودة بعض اللاعبين الى المنتخب امثال كافو (روما الايطالي) وريفالدو (برشلونة الاسباني) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد الاسباني) وروماريو (فاسكو دا غاما)، وقال "وجودهم مهم جدا في انديتهم، واعتقد انهم سيكونون كذلك في المنتخب".(أ.ف.ب.)