&
طهران- افادت صحيفة "القدس" اليوم الخميس ان نائبات ايرانيات وجهن تحذيرا لوزارة الاستخبارات الايرانية التي ياخذن عليها استمرار سلسلة الجرائم المرتكبة بحق مومسات في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق البلاد.
ونقلت الصحيفة عن نائبة مدينة مشهد فاطمة خاتمي قولها "لم يتم حتى اليوم القاء القبض على المجرم الرئيسي الذي يقتل المومسات وكل الذين اعتقلوا ليسوا سوى مشتبه فيهم".
وادلت فاطمة خاتمي التي لا تمت بصلة قرابة ب الرئيس الايراني محمد خاتمي، بهذه التصريحات للصحيفة بعد الاستماع لوزير الاستخبارات علي يونسي الذي تدخل امام مجلس الشورى لتقديم توضيحات حول هذه الجرائم.
وقالت فاطمة خاتمي "ان يونسي جاء الى البرلمان مدعوا من مجموعة نائبات" في المجلس مضيفة ان النائبات وجهن له "تحذيرا".
وعثرت الشرطة الاحد في مدينة مشهد على جثة مومس اخرى كانت تبلغ من العمر 25 سنة قتلت خنقا. ولفت جثتها بتشادور اسود على غرار الجثث الاخرى مما يرفع عدد النساء اللواتي قتلن في ظروف مشابهة في الاشهر الماضية الى 18 امراة.
واثار مسلسل عمليات القتل هذا حالة من الهلع بين سكان المدينة التي تعد حوالي ستة ملايين نسمة.
ومنذ اسابيع تتحدث وسائل الاعلام الايرانية عن كشف وتفكيك شبكات دعارة في طهران. ويحظر البغاء في ايران منذ قيام الثورة الاسلامية في 1979.
وطالب نواب مدينة مشهد اخيرا السلطات الايرانية بكشف الحقيقة حول سلسلة جرائم القتل في هذه المدينة التي تعد من العتبات المقدسة لدى المسلمين الشيعة.
وكانت الشرطة قامت في نيسان (ابريل) بايقاف شخص مشبوه قدمته باعتباره قريبا من الاوساط المتطرفة. وقال المعتقل ان عمليات القتل تنفذها مجموعة متطرفة تهدف الى "تطهير المجتمع".
وتؤوي مدينة مشهد التي تعني "موقع الشهادة" ضريح الامام الرضى، الامام الثامن للمسلمين الشيعة وتستقبل اكثر من 13 مليون حاج سنويا.
(أ ف ب)