دمشق- افادت صحيفة حكومية في دمشق اليوم ان الرئيس السوري بشار الاسد اكد "دعم سوريا المطلق" لنظيره اللبناني اميل لحود والجيش اللبناني الذي قام مؤخرا بحملة اعتقالات في صفوف المسيحيين المعارضين لسوريا.
وكتبت صحيفة "تشرين" ان الرئيس السوري "اكد على دعم سوريا المطلق للرئيس اميل لحود ولقائد الجيش اللبناني (ميشال سليمان) وللبنان حكومة وشعبا ومقاومة".
وادلى الاسد بهذه التصريحات بعد ان حضر مناورات عسكرية تكتيكية برفقة العماد علي اصلان رئيس هيئة الاركان العامة للجيش السوري والقوات المسلحة.
واكد الرئيس السوري من جهة اخرى على اهمية "العمل الدؤوب للوصول الى اعلى درجات اليقظة والاستعداد لمواجهة التحديات وتعزيز ارادة الصمود لاحباط استفزازات العدو (الاسرائيلي) ومشاريعه العدوانية".
وقد قام الجيش اللبناني منذ 5 اب (اغسطس) باعتقال اكثر من 150 ناشطا من المعارضة المسيحية للوجود السوري في لبنان بدون اطلاع رئيس الحكومة رفيق الحريري الذي كان يقوم بزيارة رسمية الى باكستان.
ووافق الحريري امس الاثنين مكرها على تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية الذي اراده الرئيس اميل لحود الذي يدعم التوقيفات. وقال خلال جلسة صاخبة للبرلمان اللبناني ان "الامر (هذا التعديل) ليس تشريعا انما سياسة. فالتشريع لا يجيز تعديل قانون نشر في 2 آب (اغسطس) ويجري تعديله في 13 من الشهر نفسه". واضاف "لكن عدم التصويت سيخلق مشاكل في البلد نحن بغنى عنها في هذا الظرف بالذات لذلك سنمشي بالتعديل". (أ ف ب)