كولومبو- افاد مصدر رسمي ان 20 عنصرا من رجال الشرطة على الاقل قتلوا واصيب 25 آخرون بجروح في هجوم على مركز للشرطة شنه متمردون انفصاليون من التاميل صباح اليوم الثلاثاء في شرق سريلانكا.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع السريلانكية سانات كارونارتني ان التعزيزات التى ارسلت الى المكان عثرت على جثث 12 شرطيا ومدنيين اثنين يعملان مع الشرطة اضافة الى 18 جريحا جميعهم من الشرطة.
واستنادا الى الشرطة المحلية التى التقطت اتصالات جرت بين المتمردين فان هؤلاء فقدوا ستة من عناصرهم فى الهجوم كما اصيب تسعة اخرون بجروح.
واوضح المتحدث ان مجموعة مسلحة من متمردي نمور تحرير ايلام التاميل اقتحمت فجرا مركز الشرطة في سانترال كامب في اقليم امبارا" واشار الى انه تم ارسال تعزيزات من قوات الشرطة الخاصة الى المركز.
واضاف ان المتمردين تمكنوا من الفرار بعد ان استولوا على الاسلحة والذخائر التي كانت موجودة في المركز.
وهذا اكبر هجوم يشنه المتمردون على مركز للشرطة منذ كانون الثاني/يناير
1997 عندما هاجموا مركزا للشرطة وقتلوا 23 شرطيا.
وقد تزايدت المواجهات بين المتمردين من نمور تحرير ايلام وبين القوات الحكومية منذ الهجوم الذي شنه المتمردون في 24 تموز/يوليو الماضي على مطار العاصمة كولومبو والقاعد العسكرية القريبة منه واسفر عن سقوط 21 قتيلا.
ويقاتل نمور تحرير ايلام التاميل منذ ثلاثين عاما من اجل استقلال شمال وشرق الجزيرة حيث توجد اقلية من التاميل. واوقع النزاع اكثر من ستين الف قتيل. (أ ف ب)