&
نيقوسيا- عبرت فرق لاتسيو الايطالي وبرشلونة الاسباني وليفربول الانكليزي العريقة الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
وصمد اف سي كوبنهاغن الدنماركي الذي تغلب على لاتسيو 2-1 ذهابا، امام منافسه طوال الشوط الاول في روما قبل ان يسقط امامه 1-4 في الشوط الثاني في المباراة التي اقيمت على الملعب الاولمبي في روما.
وتألق الارجنتينيان هرنان كريسبو وكلاوديو لوبيز فسجل الاول هدفين والثاني هدف واحد قبل ان يضيف الدولي ستيفانو فيوري الهدف الرابع، في حين سجل زوما هدف كوبنهاغن الوحيد.
وجدد برشلونة الاسباني فوزه على فيكلا كراكوفيا البولندي بهدف سجله لويس انريكه في الدقيقة 73، علما بانه فاز ايضا 4-3 ذهابا بفضل ثلاثية لنجمه البرازيلي ريفالدو.
ولم يجد ليفربول الانكليزي صعوبة في التغلب هاكا الفنلندي فسحقه 4-1 تناوب على تسجيلها روبي فاولر (37) وجيمي ريدناب (50) واميل هيسكي (56) وديفيد ويلسون (83 خطأ في مرمى فريقه)، في حين سجل بيتر كوفاكس (45) هدف هاكا الوحيد.
وتأهل ليفربول بالتالي للمرة الاولى للمشاركة في هذه المسابقة، منذ ابعاده عنها عام 1985 اثر مجرزة ملعب هيسل الشهيرة، علما بانه توج بطلا لكأس الاتحاد الموسم الفائت.
وحقق باير ليفركوزن الالماني فوزا منطقيا على النجم الاحمر اليوغوسلافي حامل اللقب عام 1991 بثلاثة اهداف نظيفة.
وسعى ليفركوزن الذي انتزع تعادلا سلبيا ثمينا ذهابا منذ البداية الى تسجيل هدف مبكر يريح اعصاب جمهوره ولاعبيه فنجح في ذلك بواسطة الدولي اوليفر نوفيل (13).
وكاد برند شنايدر ان يعزز تقدم فريقه لكنه لم ينجح في هز الشباك، قبل ان يضيف المخضرم اولف كيرستن الثاني عندما سدد الكرة برأسه ارتطمت في العارضة قبل ان يعيدها داخل الشباك (35).
&وفي منتصف الشوط الثاني سجل نوفيل هدف فريقه الثالث والثاني الشخصي له بتسديدة قوية (60). وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها ليفركوزن الدور الاول بعد اعوام 1997 و99 و2000.
وسقط دينامو كييف الاوكراني في فخ التعادل 1-1 مع ضيفة ستيوا بوخارست بيد انه بلغ الدور الاول لفوزه ذهابا 4-2. ويستكمل الدور التمهيدي الثالث غدا الاربعاء ايضا.
ويشارك في الدور الاول 32 فريقا ستوزع على 8 مجموعات وتسحب القرعة بعد غد الخميس في موناكو.(أ ف ب)