&
&واشنطن - طلبت اسرائيل من الولايات المتحدة ان تنقل الى سوريا رسالة مفادها ان الدولة العبرية لا ترغب في فتح "جبهة نزاع جديدة" وفي تصعيد الوضع في جنوب لبنان. وقال المدير العام لوزارة الدفاع الاسرائيلية اموس يارون في واشنطن "ليس لدينا اي نية لفتح جبهة جديدة ونطلب من اصدقائنا الاميركيين ان يفعلوا ما بوسعهم لايصال الرسالة (للرئيس السوري) بشار الاسد بانه ليس لدينا اي نية للعمل من اجل تصعيد الوضع". واضاف ان الدولة العبرية لا تزال شديدة القلق من انشطة حزب الله بدعم من سوريا حول بلدة الغجر على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
&ووصف يارون في اعقاب اجتماعه الى مساعد وزير الدفاع الاميركي ريتشارد ارميتاج، الوضع في الغجر، حيث يقول مقيمون ان حزب الله سيطر على مركز عسكري اسرائيلي، بانه "خطير".
&وقال يارون "نفعل ما بوسعنا لتفادي تصعيد الوضع ونعتقد بان السوريين قادرون على ضبط حزب الله وعليهم ان يفعلوا ذلك".
وبحث وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر ونظيره الاميركي دونالد رامسفيلد الخميس في نشاطات حزب الله في قطاع بلدة الغجر على الحدود الاسرائيلية اللبنانية.
&وخلال محادثة هاتفية، اطلع اليعازر وزير الدفاع الاميركي على "التطورات الحاصلة على الحدود الشمالية وعرض له بالتفصيل محاولات حزب الله خلق نقطة نزاع جديدة (مع اسرائيل) في بلدة الغجر" بحسب بيان لوزراة الدفاع الاسرائيلية.
(ا ف ب)