&
&بغداد- اعلنت بغداد الاحد مقتل سعودي في مواجهة ليل الجمعة السبت بين حرس الحدود العراقيين ومجموعة سعودية مسلحة تسللت الى الاراضي العراقية بالقرب من الحدود مع السعودية.
&وقال ممثل العراق لدى الجامعة العربية محسن خليل في رسالة الى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان "مجموعة مسلحة سعودية تقدر بعشرة اشخاص تحمل اسلحة خفيفة تسللت الى داخل الاراضي العراقية ليلة 24-25 من الشهر الحالي في منطقة مخفري صليخات وظاهر العراقيين وجرى تبادل لاطلاق النار مع وحدات من حرس الحدود العراقية".
&واضاف خليل ان "المجموعة انسحبت الى اراضيها وخلفت احد افرادها ويدعى سعد مطلق صليبي مصابا بطلق ناري فارق الحياة في طريق نقله الى احد مستشفيات مدينة السماوة (جنوب العراق)".
&واكد ممثل العراق الدائم لدى الجامعة العربية ان "وزارة الخارجية العراقية اتصلت بممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولية في بغداد لاعداد ترتيبات اعادة الجثمان الى السعودية".
&وحمل ممثل العراق "السلطات السعودية المسؤولية القانونية الكاملة عن هذا العدوان والاعمال العدوانية المتكررة التي تقوم بها القوات السعودية على الاراضي العراقية" مشيرا الى ان "العراق اكد في مناسبات عديدة التزامه بالحفاظ على حرمة المنطقة الحدودية العراقية السعودية والتزامه بمبادىء حسن الجوار مع المملكة العربية السعودية ".
&واوضح المسؤول العراقي الى ان "السعودية تصر على المشاركة في المخطط العدواني الاميركي البريطاني الذي يهدف الى اشاعة اجواء عدم الاستقرار في المنطقة لتسهيل تنفيذ السياسة الاميركية الرامية الى الهيمنة على المنطقة ".
&واعتبر ان "الاعتداءات الحدودية السعودية على الاراضي العراقية هي امتداد للدور الذي يقوم به النظام السعودي ضد العراق من خلال مشاركته الفعلية في العدوان الاميركي البريطاني المستمر على العراق".
&وقالت الوكالة ان مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية طالب الامين العام لجامعة الدول العربية بتوزيع رسالة العراق على الدول الاعضاء في الجامعة. (أ ف ب)