&
بيروت- ايلاف: دخل الجنوب اللبناني فجأة في دائرة التصعيد مع اعلان اسرائيل عن وضع قواتها على الحدود مع لبنان في حال التأهب وقيام رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون مع عدد من وزراء "الحكومة الامنية" بتفقد الجبهة وسط توقعات اسرائيلية بان حزب الله يستعد لشن هجوم كبير. واكد حزب الله انه اطلق مجددا بعد ظهر اليوم نيران مضاداته الارضية مرتين باتجاه مقاتلات اسرائيلية خرقت حرمة اجواء جنوب لبنان، ليكون بذلك قد استهدف المقاتلات الاسرائيلية اربع مرات.
وسألت "ايلاف" عضو المكتب السياسي في حزب الله ومسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب الشيخ حسن عز الدين عن التطورات فقال: ان لا شيء غير طبيعي في الاجواء ومن الطبيعي ان يأخذ العدو احتياطاته تحسبا لعمليات المقاومة. اضاف: ان المقاومة مستمرة ما دامت اسرائيل تحتل اجزاء من ارضنا اما توقيت العمليات فيعود الى قادة المقاومة لتحديد المكان والوقت المناسبين. واشار في هذا السياق الى ان قرية الغجر هي ارض لبنانية وان المقاومة حرة واللبنانيون احرار في التحرك فيها.
وحول اعلان حال التأهب القصوى في صفوف القوات الاسرائيلية، قال الشيخ عز الدين: ان هذه الاجراءات تعكس حالة الخوف والقلق التي يعيشها العدو نتيجة تصاعد المواجهة ونحن غير معنيين بما يشعر به من قلق ولن نقدم له اي نوع من التطمينات. وفي هذا المجال نؤكد اننا لسنا في وارد الخضوع لاي ضغوط من اي جهة اتت ولا مساومة على حقنا في تحرير الارض من الاحتلال. وقال انه من الطبيعي ان يشعر الاسرائيليون بالقلق بعد اغتيال امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو علي مصطفى، مشيرا الى ان موقف حزب الله من الانتفاضة معروف وانه يدعم حقوق الشعب الفلسطيني بالمقاومة وتحقيق ما توصلت اليه المقاومة الاسلامية في لبنان.
وكان حزب الله اصدر بيانا اليوم اوضح فيه "ان وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية (ذراعه العسكرية) تصدت مرتين بعد ظهر اليوم لطائرات العدو بعد خرقها للاجواء اللبنانية، الاولى عند الساعة 13.55 بالتوقيت المحلي (10.55تغ) فوق بنت جبيل وجوارها والثانية بعد 15 دقيقة فوق بيت ليف المجاورة".
&يذكر ان حزب الله كما الجيش اللبناني قاما في السابق مرارا باستهداف المقاتلات الاسرائيلية التي تخرق حرمة الاجواء اللبنانية.
&من ناحيتها اكدت الشرطة اللبنانية ان مقاتلات اسرائيلية خرقت الخميس اربع مرات حرمة اجواء جنوب لبنان وان حزب الله اطلق نيران مضاداته باتجاهها بدون ان يصيبها.
جاء ذلك اثر اعلان اسرائيل اليوم عن وضع قواتها العسكرية في حال تاهب قصوى على طول الحدود مع لبنان تحسبا لهجوم كبير يمكن ان يشنه حزب الله . واوضح مصدر عسكري اسرائيلي ان "القيادة العسكرية اتخذت احتياطات" من دون اي ايضاحات اخرى.
&كما اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل ان "لدينا معلومات ملموسة مفادها ان حزب الله ينتظر الوقت المناسب لاطلاق هجوم" موضحا ان شارون طلب من الولايات المتحدة الضغط على سوريا لمنع شن هذا الهجوم.
&وتخشى الدولة العبرية ان يشن حزب الله هجوما ردا على اغتيال اسرائيل الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو على مصطفى الاثنين الماضي.
&وكانت الجبهة الشعبية التى تحظى بدعم من حزب الله هددت الثلاثاء من لبنان بانها ستهاجم المصالح الاميركية والاسرائيلية في العالم.
&يذكر بان الامم المتحدة طلبت مرات عدة من اسرائيل التوقف عن خرق حرمة الاجواء اللبنانية لانها تشكل "انتهاكا للخط الازرق" الذي رسمته الامم المتحدة لانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان في ايار(مايو) عام 2000.
&