&
دبي - اعلن امين سر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم مطر الطاير الاحد ان الاتحاد عين الهولندي تيني ريخس مدربا لمنتخب الامارات بعد ان قبل استقالة المدرب عبدالله الصقر وذلك لاكمال المهمة في المباريات المتبقية من الدور الثاني الحاسم المؤهل الى مونديال 2002.
وجاء قرار تعيين ريخس بعد اجتماع استثنائي للجنة المنتخبات في الاتحاد الاماراتي برئاسة الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان رئيس الاتحاد وحضور نائبه الشيخ ذياب بن زايد وجميع الاعضاء.
وقال الطاير في اتصال مع وكالة فرانس برس "عقدنا اجتماعا استثنائيا لمناقشة الاستقالة التي تقدم بها عبدالله الصقر امس السبت ودراستها من مختلف جوانبها وتقرر قبولها وتعيين مساعده الهولندي تيني ريخس خلفا له".
وتابع امين سر الاتحاد الاماراتي "نتمنى كل التوفيق للصقر ونشكره على ما قدمه مع المنتخب".
واوضح الطاير ان "الجهازين الفني والاداري سيبقيان على حالهما وسيكون مساعد ريخس في مهمته المحلي خليفة مبارك".
وتقدم الصقر امس السبت باستقالته من تدريب المنتخب الاماراتي بعد يوم من الخسارة الثانية التي تعرض لها المنتخب امام قطر صفر-2، وهو كان تسلم المهمة بدوره خلفا للفرنسي هنري ميشال في منتصف ايار/مايو الماضي وقاده في المباراة الاخيرة الحاسمة له في الدور الاول الى الفوز على اليمن والتأهل الى الدور الثاني.
وكان الاتحاد الاماراتي عين ريخس مساعدا للصقر مباشرة بعد اقالة هنري ميشال، وسبق ان كان مساعدا لمدرب الوحدة الهولندي جو بونفرير ايضا، ومساعدا للهولندي دافيد رينوس مدرب الوحدة السابق في الموسم الاخير.
واعتبر الطاير انه "لم يكن هناك اي توجه لاقالة الصقر قبل المباراة مع قطر بل انه قدم استقالته في اليوم التالي وان الاتحاد لم يجد حرجا في قبولها"، مشيرا الى ان "الفرصة ما تزال سانحة لمنتخب الامارات في المجموعة لان التصفيات طويلة، فلدينا لقاء مع عمان واربعة لقاءات في مرحلة الذهاب".
وربط الطاير مصير الامارات في التصفيات بمباراة قطر والصين "هناك بريق من الامل بالنسبة لنا يرتبط بمباراة قطر والصين لان حسابات المجموعة ما تزال غير واضحة وسنبقى في المنافسة ان لم يكن على المركز الاول فعلى الثاني لكن الجو السائد هو ان الصين اقرب الى التأهل".
وتملك الامارات ثلاث نقاط من ثلاث مباريات بعد فوز على اوزبكستان وخسارتين امام الصين وقطر.
وبات ريخس المدرب الثالث الذي يتولى الادارة الفنية لاحد المنتخبات في الدور الثاني من التصفيات، بعد السعودي ناصر الجوهر الذي خلف اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش، والكرواتي رودولف بيلين بدلا من العراقي عدنان حمد.(أ ف ب)