علاء عبدالقادر سليمان المجيد
&
عمان - قال علاء عبد القادر سليمان المجيد وهو ابن عم للرئيس العراقي صدام حسين ومرافق سابق له انه يرغب في الحصول على اللجوء السياسي في دولة عربية بسبب خلافات مع النظام العراقي. واكد المجيد الذي قدم نفسه على انه "ابن اخت علي حسن المجيد وابن عم الرئيس صدام حسين"، انه غادر العراق "منذ شهرين ونصف في
واجب (مهمة) الى المغرب على ان يعود بعدها الى العراق". واضاف ان خلافات حدثت بينه وبين "الحكومة العراقية منذ عشرة ايام" تمنعه من العودة الى العراق.
واوضح المجيد من جهة اخرى انه لم يطلب اللجوء السياسي من الاردن الذي وصله قبل نحو عشرة ايام.
&وردا على استفسارات لوكالة الصحافة الفرنسية، اكد مسؤولون اردنيون من جهتهم انهم لم يتلقوا "اي طلبات لجوء سياسي من عراقيين او من اخرين" مؤخرا.
&واوضحت مصادر عراقية مطلعة ان الخلافات بين السلطات العراقية والمجيد "ذات طبيعة مالية".
&واضافت المصادر نفسها انه من المحتمل ان يحصل المجيد على "اللجوء السياسي من اليمن".
&يذكر ان علاء المجيد هو ابن عم حسين كامل حسن المجيد الذي كان صهرا للرئيس العراقي وفر من العراق في اب(اغسطس) 1995 مع اثنين من اشقائه احدهما كان ايضا صهرا لصدام حسين وكذلك مع ابنتين للرئيس العراقي هما رغد ورنا.
&وقتل حسين كامل وشقيقيه لدى عودتهما الى العراق في شباط(فبراير) 1996 من قبل "افراد من عشيرته"، بحسب الرواية الرسمية العراقية.
وعلم لدى مصادر مقربة من علاء عبد القادر سليمان المجيد ان السفير العراقي في عمان صباح ياسين اتصل به هاتفيا وطلب مقابلته.
وصرح احد المرافقين العراقيين للمجيد ان "السفير العراقي في عمان اتصل بعلاء عبد القادر سليمان المجيد وان لقاء ينتظر ان يعقد في وقت لاحق بين الطرفين في الفندق الذي يقيم به المجيد".
واضاف المصدر نفسه ان "المجيد وافق على عقد هذا اللقاء الذي ينتظر ان يقدم خلاله السفير العراقي مقترحات لحل المشكلة".(أ ف ب)