&القدس - انتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين السابق حيدر عبد الشافي الجولات المتعددة والمتواصلة التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مطالبا بتخصيص "الجهد والمال المستنزف" لتنظيم الانتفاضة.
&وقال عبد الشافي الذي اعتزل العمل السياسي ويقيم في غزة في مقال نشرته صحيفة "الحياة الجديدة" شبه الرسمية الصادرة اليوم موجها خطابه لعرفات "السيد الرئيس هل ما زال هناك متسع لمزيد من الزيارات من قبلكم الى العواصم العربية والدولية؟". واضاف "تقديري ان هذه الزيارات تستنزف قدرا كبيرا من الجهد والمال نحن بامس الحاجة اليهما لتنظيم شؤون الانتفاضة وتحقيق الصمود".
&وكان عبد الشافي استقال من منصبه كنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني قبل نحو عامين احتجاجا على ما وصفه في حينه تقاعسا عن مواجهة الفساد في السلطة الفلسطينية.
&واعتبر عبد الشافي ان زيارات الرئيس الفلسطيني الخارجية غير مجدية. وقال "لسنا بحاجة الى استجداء الدعم العربي حيث استقر الراي منذ البداية ان العدوان الصهيوني على فلسطين هو مسؤولية قومية ينبغي ان نؤكدها ونذكر بها في المناسبات، اما العواصم الاجنبية فينبغي ان نذكرها بمسؤولياتها التي نصت عليها المواثيق الدولية".
&ويشتهر عرفات بكثرة رحلاته وجولاته في اصقاع العالم وفي الصيف الماضي اثر فشل قمة كامب ديفيد زار الرئيس الفلسطيني 56 بلدا.
(ا ف ب)