قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تونس- اعلن امين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد السبت ان النسخة الاولى من البطولة الموحدة التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من عام 2002 تحت مسمى "بطولة الامير فيصل للاندية العربية " ستقام بضيافة نادي المغرب الفاسي العام المقبل.
وقال السعد في تصريح على هامش دورة العاب البحر المتوسط الرابعة عشرة في تونس: "قرر الاتحاد العربي اقامة النسخة الاولى من البطولة التي سيشارك فيها 12 فريقا في المغرب وتحديدا في فاس". وكان الاتحاد العربي قرر في اجتماعاته الاخيرة دمج بطولاته الثلاث كأس الابطال والكؤوس والنخبة في بطولة موحدة سيبدأ تنفيذها موسم 2002.
ولم يحدد الاتحاد العربي موعدا لهذه البطولة لكن السعد اشار الى انها "ستكون بعد نهاية مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا وبعد الاطلاع على مختلف الروزنامات القارية". وكان السعد اشار سابقا الى ان "المعادلة متروكة لكل اتحاد وطني لاختيار ممثله الذي يجده مؤهلا للمنافسة لان جميع الفرق المشاركة ستكون جيدة ما سيسهم في تطوير المستوى الفني العام لان النوعية اهم من العدد".
وتطرق الى الانعكاسات الايجابية التي ستلقاها البطولة فضلا عن التطور المستوى الفني للفرق واللاعبين "سيكون للبطولة الواحدة مميزات تسويقية لان موعدها سيتحدد في ظل الروزنامة القارية والدولية ما يتيح للفرق المشاركة المنافسة بقوة على اللقب الامر الذي يزيد من حجم المردود المادي للبطولة التي قد تصل قيمة تكاليفها الى نحو مليون دولار ان لم يكن اكثر ستضاف عليها تكاليف تصفيات المناطق الاربع والجوائز المالية للفرق الثلاثة الاولى".
يذكر ان كأس ابطال الاندية العربية المقبلة ستقام بضيافة السد القطري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في حين تقام اخر نسخة من مسابقة كأس الكؤوس العربية في ضيافة الملعب التونسي في اواخر شباط/فبراير المقبل.
(أ ف ب)