تعودنا أن نقرأ على عامود ( جريدة الجرائد ). في الجهة اليسري من الصفحة الرئيسية لموقع ( إيلاف ). مختارات من المقالات التي تنشرها الصحف العربية.
مهمة المسؤول على تحرير العامود. هي واجب قراءة كل الصحف العربية، التي عدد قراءها ( أقل ) من مجموعها.
ليختار من المقالات التي يعتقدها المحرر، أنها تهم مليونية قراء إيلاف..
ربما سهواً أو تعباً. أو الكثرة هي التي تدفعه إلى إستخدام سياسة التفضيل لمحدويدة مساحة النشر عنده
للأسباب السالفة. أعتقد عدم ممانعة الأستاذ عبدالرحمن الماجدي. مسؤول تحرير ( أصداء إيلاف ) عن نشر هذه المقالة لما فيها من معلومات تهم الرأي العام العربي. المقالة التالية للكاتب الكويتي الكبير فؤاد هاشم..
أما التعليقات فيجب أن توجه إلى قائلها. أما أنا فناقل وبس، فلا تكفروني!!!


حسن أسد


laquo;موردخايraquo;.. سيف الإسلام!! - فؤاد الهاشم


كشفت صحيفة raquo;معاريفlaquo; الاسرائيلية عن علاقة حب وغرام وشوق بين نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام القذافي وعمره 32 سنة وبين الممثلة الاسرائيلية raquo;اورلي فايزمانlaquo; وعمرها 35 سنة، حيث كانا يلتقيان ـ سرا ـ في ايطاليا، قد تنتهي بالزواج والذي قد يثير رعب اسرة الممثلة من ان تعتنق الاسلام، لكن من المؤكد ـ وهذا الكلام لي وليس للصحيفة العبرية ـ ان السيد raquo;اسلامlaquo; هو الذي اعتنق اليهودية منذ ان ترك والده raquo;العروبةlaquo; وارسل حجاجا ليبيين الى القدس على ظهور.. الجمال!! نظرا لكون اليهود يعتبرون ـ في ديانتهم ـ ان من يولد لأم يهودية يكون.. يهوديا بغض النظر عن ديانة والده، فإن الزواج المرتقب سوف يثمر إما بولد يسمى raquo;موردخاي ـ القذافيlaquo; أو raquo;بنتlaquo; يكون اسمها raquo;راشيل سيف الاسلامlaquo; لتصبح عمتها raquo;عائشةlaquo; التي قالت ان raquo;صدام حسين مثل والدهاlaquo;، وبالتالي تصبح raquo;رغدlaquo; ابنة الديكتاتور السابق عمتها ايضا، واولاد عمتها هم اولاد حسين كامل التكريتي، فيتحد التكارتة والقذاذفة مع احفاد ملوك بني اسرائيل، و.. raquo;يا بخت الاسرائيليين بصهرهم.. الجديدlaquo;!!
***
.. أثناء اجازة قصيرة لي قضيتها في قبرص عام 1988، التقيت باسرة ليبية مكونة من زوج وزوجته واربع بنات صبايا كانوا يجلسون بجانبي تحت شمسية على ساحل البحر في raquo;لارنكاlaquo;، بعد السلامات والتحيات حكى لي الرجل عن حكاية رحلته الاولى تلك الى قبرص، وماذا فعل من خطط وحيل حتى يستطيع مغادرة جنة القذافي واولاده لقضاء اسبوع على هذه الجزيرة! يقول ان النظام هناك لا يسمح للمواطن بأكثر من اربعمائة دولار حين يغادر البلاد، فاضطر للاتفاق مع مقيم مصري في طرابلس يدفع له مبلغا من المال بالدينار الليبي ـ الذي يوازي الريال اليمني والدينار العراقي والليرة السورية والتومان الايراني ـ ليقوم المصري بتسليمه رسالة الى شقيقه في القاهرة حتى يتسلم منه ما يعادل المبلغ بالجنيه المصري، وبعدها، يقوم بالدوران على كل تجار السوق السوداء في العملة لتحويل الجنيهات المصرية الى دولارات امريكية، ونظرا لأن السلطات المصرية كانت تمنع خروج العملات الصعبة ـ في ذلك الوقت ـ فقد عمد الى شراء ملابس نسائية جديدة واكسسوارات ترتديها زوجته وبناته raquo;متعددة الطوابقlaquo;. أي ان ترتدي كل واحدة خمسة أو ستة فساتين وتتزين بكل ما تستطيع حمله من اكسسوارات، ليس من اجل الخروج من مطار القاهرة، بل لدخول مطار raquo;قبرصlaquo; حتى لا يتم وضع رسوم جمركية عليها! وبعد الوصول الى الجزيرة دار هو وزوجته وبناته على كل محلات النوفوتيه القبرصية لبيع ما احضروه معهم، زائد الاربعمائة دولار التي سمحت لهم بلدهم بأخذها معهم بعد ان نقصت مائة دولار تكاليف فندق raquo;بدون ـ نجومlaquo; داخل احد احياء raquo;الحسينlaquo; الضيقة وثلاث وجبات raquo;فول وطعميةlaquo; لمدة يوم كامل قضوه في شراء.. بضائعهم! كل تلك المعاناة من اجل قضاء اسبوع اجازة خارج بلد.. الفاتح من سبتمبر وشعارات.. raquo;شركاء.. لا أجراءlaquo;، وraquo;من لا يعمل.. لا يأكلlaquo;، وraquo;المرأة تحيض والرجل.. لا يحيضlaquo;، و.. raquo;من تحزب.. خانlaquo;!! حين هتف الشعب الليبي ضد الملك السابق raquo;ادريس السنوسيlaquo; قائلا.. raquo;ابليس ولا.. ادريسlaquo;، رفع الملك رأسه الى السماء قائلا.. raquo;اللهم.. استجب لهمlaquo;، فاستجيبت دعوته فذهب raquo;ادريسlaquo; وجاء.. raquo;ابليس وعيالهlaquo; عشاق البنات الاسرائيليات!