ناهض الرديفي من لندن :بعد عشر سنوات على تقديم فيلم quot;اليزابيثquot; والذي يروي السنوات الحرجة جدا في حياة الملكة الانكليزية اليزابيث والظروف العاصفة التي كانت تحيط بالمملكة يعرض الآن في الصالات فيلم جديد عن حياة الملكة الانكليزية بنفس بطلة فيلم quot;اليزابيثquot; السابقة النجمة من اصل استرالي كيت بلانشيت.
الفيلم الاول عن الملكة التي عاشت في القرن السادس عشر يروي السنوات القليلة جدا التي سبقت تولي الملكة الحكم في بريطانيا بعد موت شقيقتها من والدها الملكة quot;ماريquot;، الملكة الشابة والتي لم تكن تتمتع باي شعبية بسبب اصلها غير الشرعي وانتمائها الى طائفة البروتستات القليلة في انكلترا الكاثوليكية، نجحت بمساعدة بعض المساعدين الاوفياء في السيطرة على وضع مضطرب للغاية، من محاولات الكنيسة الكاثوليكية الى القضاء على الملكة الى الصراعات السياسية الاخرى التي كانت تجوب داخل الجزيرة البريطانية والقارة الاوربية المضطربة. الفيلم الاول ينتهي بالملكة وقد سيطرت تماما على الحكم في بريطانيا وتضحيتها بعلاقتها الغرامية مع احد مساعديها من اجل التفرغ للحكم.

النجمة كيت بلانشت من الفيلم الجديد

في الفيلم الذي يعرض في الصالات الآن quot;Elizabeth: The Golden Agequot; (اليزابيث: الفترة الذهبية) يقدم فصل جديد من تاريخ انكلترا وتاريخ الملكة الشهيرة، الفيلم يستعرض العداء والحرب التي شنها ملك اسبانيا فيليب الثاني على الملكة الانكليزية بسبب رغبته بفرض الكاثوليكية على انكلترا بعد انتشار البروتستاتية هناك بعد تتويج الملكة . الفيلم يمر على علاقتها الغرامية باحد النبلاء الانكليز وكيف ضحت الملكة بعلاقتها وحياتها الخاصة من اجل المملكة، الملكة الانكليزية التي لم تتزوج ولم تنجب اي وريث تعرضت الى ضغوط كبيرة من مساعديها للزواج وانجاب الاطفال.


الفيلم الجديد من بطولة quot;Geoffrey Rushquot; (جيفري ريش)، quot;Clive Owenquot; (كليف اوين)، quot;Abbie Cornishquot; (آبي كورنش)، ومن اخراج المخرج الهندي الاصل quot;Shekhar Kapurquot; (شاكير كابور).