ايلاف: نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية ان احدى المحاكم الفرنسية قد غرمت المخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي مبلغ 15 الف ايرو (عشرين الف دولار اميركي ) بسبب قيام المخرج بسرقة وتزوير جهود المؤلف المسرحي المقيم في فرنسا نجيب غلال ، والذي قام بتطوبر وكتابة سيناريو فيلم باسم quot;ملك الشاورماquot;.
وكانت القصة قد بدات في عام 2005 عندما قام المخرج الفلسطيني بتسليم المؤلف المغربي نسخة ابتدائية لفكرة اولية كتبت على عدة صفحات باللغة العربية .بعد ذلك قام الكاتب نجيب غلال بكتابة سيناريو كامل لقصة تجري في فرنسا وابطال فرنسيين ، ليقوم بعد ذلك وموافقة المشهرواي ، بتسجيل السيناريو في الشركة الفرنسية للمؤلفيين المسرحيين.

بعد التسجيل بفترة ، بدأ المخرج رشيد مشهرواي في سعيه للحصول على اموال لانتاج فيلم جديد باسم quot;متاهةquot; ، وهو الفيلم الذي يقتبس نفس احداث السيناريو المشترك مع نجيب غلال ، وهو ما اكدته المحكمة الفرنسية ونقلته جريدة الاخبار.

المحكمة الفرنسية قررت ايضا منع انتاج الفيلم الجديد quot;متاهةquot; والمسروق بالكامل من سيناريو فيلم quot;ملك الشاورمةquot; ، دون ترخيص من المؤلف نجيب غلال ، وهو الامر الذي يعيق المخرج الفلسطيني من انتاج فيلمه ، خاصة انه حصل على اموال كبيرة من صناديق دعم السينما الاوربية لانتاج الفيلم.