قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك:اختارت الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين شون بين بطل فيلم (MILK) كأفضل ممثل وسالي هوكينز بطلة فيلم (محظوظة وسعيدة) Happy-Go-Lucky كأفضل ممثلة مما يجعلهما أبرز مرشحين للفوز بحائزتي اوسكار الشهر المقبل.وكان اختيار الجمعية مساء السبت لفيلم (رقصة فالس مع بشير) Waltz With Bashirquot; كأفضل فيلم مفاجأة. وكانت جمعيات سينمائية اخرى اختارت أفلام (المليونير المتشرد)Slumdog Millionaire أو (ميلك) أو (وول-ئي) Wall-E لهذه الجائزة.ويحكي المخرج الاسرائيلي اري فولمان في فيلمه (رقصة فالس مع بشير) ذكرياته اثناء خدمته كجندي خلال الاجتياح الاسرائيلي لجنوب لبنان في عام 1982 . ووصف (رقصة فالس مع بشير) بانه فيلم رسوم متحركة وثائقي. ووصفته نيويورك تايمز بانه quot;فيلم مذهل ككلquot;.ويحكي فيلم (سعيدة ومحظوظة) قصة معلمة مفعمة بالسعادة والتفاؤل من شمال لندن. كما فاز مخرجه مايك لي بجائزة أفضل مخرج وافضل سيناريو وحصل ايدي مارسان على جائزة أفضل ممثل مساعد.

الممثلة البريطانية سالي هوكينز

وحصل بين على الجائزة عن ادائه المثير للاعجاب لدور السياسي هارفي ميلك من سان فرانسيسكو وهو من المدافعين عن حقوق المثليين اغتاله سياسي اخر مع رئيس بلدية المدينة في عام 1978 .
وحصلت الممثلة المخضرمة هانا شيجولا على جائزة افضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (حافة الجنة) The Edge of Heaven . وفاز فيلم (رجل على حبل) Man on Wireالذي يحكي قصة مغامر سار على حبل مشدود بين برجي مركز التجارة العالمي في عام 1974 بجائزة أفضل فيلم وثائقي.
وفاز فيلم (المليونير المتشرد) بجائزة احسن تصوير سينمائي.
وتضم الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين نقادا من صحف كبرى في لوس انجليس وبوسطن ونيويورك وشيكاجو فضلا عن مجلات تايم ونيوزويك ونيويوركر بالاضافة الى مجلة صالون دوت كوم الالكترونية Salon.com.
وتسهم جوائز النقاد في تنامي الزخم قبل جوائر اوسكار وهي ارفع جائزة سينمائية في العالم تمنحها اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في الاحد الاخير من شهر فبراير شباط.