أبو ظبي: أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام اليوم عن فتح باب المشاركة في مسابقة ldquo;أفلام قصيرةrdquo; للتمويل الإنتاجي . وهي مسابقة تهدف إلى تشجيع الكتّاب الجدد والمخرجين وشركات الإنتاج التي يكون مقرها في الإمارات العربية المتحدة لإنتاج أفلام قصيرة ترتقي لأن تعرض في المهرجانات العالمية و قنوات التلفاز. كل عرض يتم اختياره لنيل جائزة قدرها ١٠٠،٠٠٠ درهم إماراتي عن الفيلم الواحد المخصصة للإنتاج. سيتم اختيار ٢٠ عرضاً ليتم تطويرها و١٠ أفلام ستختار ليتم إنتاجها.
المسابقة مفتوحة للأفلام بأنواعها (درامية، كوميدية، وثائقية، أفلام أطفال، أفلام كرتون، أفلام رعب...إلى آخره) والتي تبلغ مدتها ما بين ٥ دقائق إلى ١٢ دقيقة، ويجب أن تكون النصوص باللغة الإنكليزية أو العربية بشكل العرض القياسي على الشاشة.
على من يرغب بالمشاركة أن يكون عمره ١٨ عاماً على الأقل وأن يكون إماراتي الجنسية، أو أحد مواطني مجلس التعاون الخليجي أو مقيماً في الإمارات العربية المتحدة لمدة لا تقل عن العام الواحد. كما يعد خريجو جامعات أو كليات الإعلام أو طلاب الإعلام في عام تخرّجهم مؤهلين للتقدّم إلى المسابقة (يمكن للإنتاج أن يعدّ كمشروع دراسي عند موافقة المؤسّسة المعنيّة). يمكن أن تُقدّمَ المشاركات من قبلِ كاتبٍ واحد، أو كاتبٍ يقوم بالإخراج، أو فريقٍ من كاتب ومخرج، أو أيٍّ مما سبق مضافاً إليه شركة إنتاج إماراتية ( يجب أن تتم الموافقة على شركة الإنتاج حيث يجب أن يكون لديها رصيد من البث ورأسمالٍ قوي ومهاراتٌ إدارية).
الموعد الأخير لاستلام طلبات المشاركة هو ٢٠ ديسمبر ٢٠٠٩: (المسودة، النص، الميزانية، جدول العمل والوثائق المطلوبة)
متطلبات المشاركة والتعليمات معروضة بالتفصيل على الموقع:www.film.gov.ae ويمكن تقديم الطلبات على الموقع أيضاً.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:
www.film.gov.ae