نيويورك - قالت وكيلة مؤلفة رواية عن عائشة زوج النبي محمد يوم الاربعاء ان ناشرين في عشر بلدان اشتروا حقوق نشر الرواية المسماة quot;جوهرة المدينة المنورة The Jewel of Medinaquot; بعد ان تخلى ناشر امريكي عن الرواية خشية ان تحرض على أعمال عنف.

وكان مزمعا ان تنشر راندوم هاوس -وهي وحدة تابعة لشركة بيرتلسمان- الرواية وهي الاولى للكاتبة الصحفية شيري جونز (46 عاما) في 12 من أغسطس اب.

وتراجعت راندوم هاوس قائلة انها تلقت quot;نصيحة تحذيرية تفيد ان نشر الكتاب قد يسيء الى مشاعر البعض في المجتمع الاسلامي وقد يحرض ايضا على اعمال عنف من جانب قطاع صغير متطرف.quot;

وقالت ناتاشا كيرن وكيلة جونز انه تم الان التوصل الى اتفاقات مع ناشر امريكي اخر وكذلك ناشرين في بريطانيا والبرازيل وايطاليا والمانيا وروسيا واسبانيا وبلدان أخرى.

ووصف مارتن رينجا من دار نشر جيبسون اسكوير التي اشترت حقوق النشر في بريطانيا الرواية بانها quot;قصة حب للنبي محمد تهتم بأدق التفاصيل.quot;

وقالت جونز لرويترز انه سيصدر اعلان عن الناشر الامريكي الاسبوع القادم.

ولم يتكشف تاريخ رسمي للنشر لكن كيرن قالت ان الكتاب سيكون معروضا للبيع في المكتبات في معظم انحاء غرب اوروبا وامريكا الشمالية في منتصف اكتوبر تشرين الاول.

(رويترز)