قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;nbsp;nbsp;
نبيلة رزايق من الجزائر:
أعلنت جمعية 'لنا الشاشات' بداية هذا الأسبوع عن إنشاء جريدة الكترونية تعنى بأخبار السينما عبر موقعها الالكترونيnbsp; ستحمل عنوان quot;الشاشات الثلاثquot; وتتمحور مواضيعها حول:السينما، التلفزيون، والانترنت.وجاء هذا العنوان تخليدا لمجلة سينمائية سابقة كانت تعرف بإسم quot;الشاشتانquot; كانت تصدر خلال سبعينيات القرن الماضي تحت إشراف السينمائي ومدير السابق للتلفزيون الجزائري:عبدو بوزيان و كانت تعتبر أول مجلة مختصة في السينما والتلفزيون في المغرب العربي وكذا في إفريقيا.
ويأتي هذا الموقع الالكتروني في أطار سعي الجمعية لخلق فضاء و منبر إعلامي تتابع من خلاله كل أخبار و أعمال السينما الجزائرية داخل وخارج الوطن. وسيبث الموقع كل المعلومات الخاصة بأعمال السينمائيين الجزائريين باللغات الثلاث مع إعطاء الكلمة للسينمائيين و المختصين بالفن السابع.
جمعية ''لنا الشاشات'' تأسست العام 1998 في الجزائر يرأسها الإعلامي والسينمائي سليم أقار وقدnbsp; نظمت وشاركت في العديد من الندوات والملتقيات وكذا المحاضرات داخل وخارج الوطن تعنى بالإنتاج السينمائي، وذلك قصد الترويج للأعمال السينمائية الجزائرية من جهة، وكذا العربية والغربية من جهة أخرى، ومن أهم نشاطاتها خلال الفترة الأخيرة التأسيس للأيام السينمائيةnbsp; الأولى بالعاصمة و نظمت على هامشها أول مسابقة وطنية لكتابة السيناريو فازت بها المخرجة الشابة ياسمين شويخ . وتنشط بفضل سينمائيين مستقلين، على ترقية الفيلم القصير والشريط الوثائقي وإعادة إحياء تقاليد نوادي السينما والمشهد السينمائي بعرض أعمال سينمائية غير مسبوقة ومبتكرة لذا تسهر منذ سنوات على تنظيم نادي السينما كل خميس بقاعة السينما الثقافة بالجزائر العاصمة التي صارت فضاء للتكوين والتبادل والاحتكاك.

nbsp;

nbsp;