إعداد القسم الثقافي: اتهمت ممثلة بريطانية المخرج رومان بولانسكي بالاعتداء جنسيا عليها حين كانت في السادسة عشرة من العمر. ويخوض بولانسكي معركة قضائية في سويسرا ضد تسليمه الى السلطات الاميركية في قضية جنسية منفصلة.

الممثلة شارلوت لويس التي ظهرت في فيلم بولانسكي quot;القراصنةquot; عام 1986، اعلنت في مؤتمر صحفي عقدته في لوس انجيليس بولاية كاليفورنيا ان بولانسكي اعتدى عليها في منزله في باريس عام 1982 عندما كان هاربا من محاكمته في الولايات المتحدة بتهمة اغتصاب فتاة قاصر عام 1977.

وقالت لويس وبجانبها محامية المشاهير غلوريا اولريد انها قررت الكشف عن الواقعة للتوثق من تقديم بولانسكي الى العدالة.

وكانت الممثلة لويس ظهرت طلت على الجمهور لأول مرة في مسلسل غرينج هيل التلفزيوني عام 1978 ثم في فيلم quot;الطفل الذهبيquot; مع ايدي ميرفي عام 1986 وفي افلام أخرى ليست معروفة. وادعت ان بولانسكي quot;فرض نفسهquot; عليها في شقته في باريس.

وقالت المحامية اولريد ان موكلتها مستعدة لتقديم شهادتها تحت القسم إذا إذا دعت الضرورة. قالت لويس من بيان مكتوب انها سافرت من لندن لتقديم افادة الى الادعاء العام في لوس انجيليس ليعرفوا ان قضية الاغتصاب المتهم فيها بولانسكي ليست حادثة معزولة كما يصورها محاموه.

ونقلت صحيفة التايمز عن لويس قولها quot;أنا ايضا من ضحايا رومان بولانسكي. فهو اعتدى علي جنسيا بأسوأ طريقة ممكنة عندما كنتُ في السادسة عشرة، بعد اربعة اعوام على فراره من الولايات المتحدة لتفادي الحكم عليه بسبب جرائمهquot;. واضافت الممثلة البريطانية ان بولانسكي كان يعرف عمرها عندما التقاها quot;وفرض نفسه علي واستغلني وعشت مع آثار سلوكه منذ وقوع الحادثةquot;. ولكنها امتنعت عن تحديد طبيعة هذه الآثار على حياتها.

ولا يُعرف على وجه الدقة ما سيكون تأثير الجريمة المفترضة في فرنسا على قضية بولانسكي في حال تسليمه الى الولايات المتحدة. وأكد ممثلو الادعاء العام في لوس انجيليس انهم قابلوا الممثلة البريطانية يوم الخميس الماضي.