أحمد نجيم: أنهت الممثلة السينمائية المغربية ماجدولين الإدريسي أمس الأربعاء بفرنسا تصوير فيلم سينمائي بعنوان quot;طريق الجنةquot;. هذا الفيلم من إخراج هدى بنيمينة، يتحدث عن مغربية تقيم في حي صفيحي في فرنسا رفقة الغجر، يتخلى عنها زوجها. هذه أول تجربة سينمائية مع مخرجين غير فرنسيين تدخلها الممثلة ماجدولين الإدريسي. وقد أعلنت في تصريح لquot;إيلافquot; إن تصوير الفيلم دام أسبوعين، مؤكدة أنه quot;كان صعباquot;، وأضافت quot;كانت هناك مشاهد خارجية كثيرة صورت في ظروف قاسية نتيجة الظروف الجوية الصعبةquot;. وقد أوضحت الممثلة أنها استفادت كثيرا من هذه التجربة السينمائية في تصريح لquot;إيلافquot; أن: quot;المخرجة سبق أن مثلت في عدد من الأفلام، كان مفيدا لي، لقد أعادتني إلى بداياتي المهنية، حاولت أن تستثمر طاقاتي الخامquot;.
يذكر أن فيلم quot;البراقquot; لمحمد مفتكر الذي بدأ عرضه في القاعات السينمائية المغربية، تلعب فيه الممثلة ماجدولين الإدريسي دور البطولة. وسبق أن نالت جائزة أحسن دور نسائي عن أدائها في هذا الفيلم في آخر مهرجان للفيلم الوطني بطنجة.
وتستعد الممثلة لخوض تجربة جديدة مع سناء عكرود في أول تجربة لهذه الممثلة وراء الكاميرا. هذا الفيلم التلفزيوني يحمل اسم quot;الفصول الخمسةquot; سيبدأ تصويره السبت ثامن كانون الثاني الجاري، ويشاركها في بطولة الفيلم كل من فاطمة الزهراء بناصر ومحمد مروازي. الفيلم من إنتاج القناة الثانية المغربية quot;دوزيمquot;.
[email protected]