قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله السمطي من الرياض: تشارك الفنانة التشكيلية السعودية علا حجازي في ملتقى عمان التشكيلي العربي الأول الذي تنظمه رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، تحت عنوان:quot; القصيدة واللوحة ndash; أشعار أردنيةquot; ويعقد الملتقى خلال الفترة ما بين 23-26 يناير 2011 ويهدف الملتقى الذي يوجه تحية للشاعرين الراحلين: مصطفى وهبي التل، ومحمود درويش، يهدف إلى ربط الشعر بالفن التشكيلي، وإيضاح هذه العلاقة بين الشعر والرسم، كما يأتي هذا الملتقى إيمانا من رابطة الفنانين بضرورة تفعيل الفعل التشكيلي الأردني والعربي للارتقاء بالذائقة وتوسيع دائرة النقاش حول الفن التشكيلي.
يشارك في الملتقى أيضا فنانون من الأردن و فلسطين وسورية والعراق ومصر والسودان وتونس والبحرين والكويت وعمان والمغرب واليمن ولبنان.
وتقام على هامش الملتقى مجموعة من الأنشطة تتمثل في:
ـ أمسية شعرية في جاليري الأورفلي الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 23 / 1 / 2011 للشعراء ( يوسف عبد العزيز، حكمت النوايسة وعلي العامري.
ـ معرض الملتقى في ( جاليري المشرق ). الساعة السادسة من يوم الإثنين 24 / 1 / 2011.
ـ معرض تحية إلى الشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل ( عرار ) والشاعر الفلسطيني محمود درويش وذلك الساعة الخامسة من يوم الثلاثاء 25 / 1 / 2011 في مقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين للفنانين: محمد العامري وأحمد صبيح / الأردن ) و ( محمد صالح خليل / فلسطين )، وهو مستوحى من أشعار ( عرار ومحمود درويش).
ـ ندوة ( الشعر والرسم ) الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء بمقر الرابطة في 25 / 1 / 2011 يشارك فيها ( د. خالد الحمزة، د. ياسر منجي ومحمد العامري ) .