إعداد القسم الثقافي: من المتوقع ان يعود الممثل الايطالي روبرتو بانيني الى السينما بعد سنوات في فيلم جديد من اخراج وودي الن. وكان بانيني نال اعجاب جمهور السينما والنقاد خارج ايطاليا حين ظهر في هوليود عام 2008 ليتسلم ثلاث جوائز اوسكار عن فيلم quot;الحياة حلوةquot;.
وقالت مجلة ديدلاين التي تتابع أخبار النجوم ان الفيلم الذي ما زال بلا عنوان سيُصور في ايطاليا ويعتبر متابعة لفيلم وودي الن quot;منتصف الليل في باريسquot; الذي سيُفتتح به مهرجان كان يوم الأربعاء، 11 ايار ـ مايو. كما سيظهر في الفيلم جيسي ايزنبرغ الذي قام بدور البطولة في فيلم quot;الشبكة الاجتماعيةquot; الى جانب بنيلوب كروز واليك بولدون.
وكان بانيني غاب عن الشاشة عمليا منذ نجاحه في فيلم quot;الحياة حلوةquot; الذي يروي قصة رب عائلة يتظاهر ان حياتهم في معسكر اعتقال نازي لعبة معقدة لحمايته من اهوال المحرقة. ونال بانيني جائزة الاوسكار لأفضل ممثل وفاز الفيلم بجائزة افضل عمل سينمائي اجنبي وعن أفضل موسيقى تصويرية. وفي عام 2002 كتب بانيني سيناريو فيلم بينوكيو وقام باخراجه ودور البطولة فيه. ولكن الفيلم لم يلق نجاحا كبيرا خارج ايطاليا. كما أخرج ومثل في الفيلم الكوميدي الرومانسي quot;النمر والثلجquot; الذي أنجزه عام 2005.
وامضى بانيني الكثير من وقته خلال السنوات الماضية في انشاد مقاطع يحفظها على ظهر قلب من كوميديا دانتي الالهية. وشاهده أكثر من مليون ايطالي يقدم هذا الاستعراض بعنوان quot;كل شيء عن دانتيquot; في الساحات العامة والملاعب.