إعداد عبدالاله مجيد: اعلن نجم قراصنة الكاريبي جوني ديب بعد العرض الأول للجزء الرابع من السلسلة، على امواج غريبة، في مهرجان كان يوم السبت انه سيواصل القيام بدور الكابتن جاك سبارو ما دامت هناك سيناريوهات مناسبة وأطفال يُدخل في قلوبهم المسرة بمشيته المتبخترة.
وقال الممثل الاميركي (47 عاما) ان الامكانات بلا حدود بوجود طاقم ابداعي يقوده المخرج روب مارشال وطالما هناك جمهور يحب مشاهدة افلام السلسلة.
وكشف ديب انه بدأ يختبر شخصيات قراصنة الكاريبي على اطفاله ليرى ردود افعالهم. واكد ان ممثلي الجزء الرابع الذي تظهر فيه لأول مرة الممثلة الاسبانية الفائزة بالاوسكار بينيلوب كروز، عملوا جاهدين لإبقاء جذوة الأفلام السابقة متقدة. وان الجميع حرصوا على تقديم عمل جديد.
بعد ثلاثة أعوام على وقوف سبارو quot;في نهاية العالمquot; (عنوان الجزء الثالث) يشرع الكابتن الصنديد في رحلة جديدة للبحث عن ينبوع الشباب محاولا في الوقت نفسه حسم مشاعره تجاه انجليكا، المرأة الغامضة تنبثق مجددا من ماضيه لتكون النسخة الانثوية منه (تقوم بدورها بينيلوب كروز)، ومعرفة سر طريقتها في quot;الكذب بقول الحقيقةquot;.
يعود بنا الفيلم الى لندن في القرن الثامن عشر حيث تحاول انجليكا تجنيد بحارة للعمل على سفينتها في مغامرة الى جزر الكاريبي فيما ينتظر سبارو تنفيذ حكم الاعدام به ليكون هروبه حلقة أولى في سلسلة مخاطرات يفلت فيها من موت محقق.
بعد العرض الأول اعترف ديب بفضل افلام الكارتون التي كان يشاهدها مع اطفاله في بناء شخصية الكابتن سبارو. وقال للصحفيين انه يكن احتراما كبيرا لما تتميز به افلام الكارتون من سمات فريدة وشخصيات تستطيع ان تفعل الكثير مما لا يستطيع ان يؤديه أكبر بطل في افلام الأكشن. وهذا ما اوحى له بالمزواجة الى ان يصبح الممثل quot;الأرنب بغز بَني في هيئة بشريةquot;. وقال ديب في وصف الكابتن سبارو انه خليط من كيث ريتشاردز عازف الكيتار في فرقة رولنغ ستونز وشخصية اسمهما بيبي العاشق يقوم بدورها ابن عرس كريه الرائحة في افلام الكارتون الاميركية.
وقالت كروز ان لغتها الانكليزية تحسنت كثيرا منذ عملت مع جوني ديب في فيلم بلو Blow الذي يروي قصة رجل تربع على عرش عالم المخدرات في عام 2001. واضافت ان اصعب مهمة لاقتها في التمثيل امام الكابتن سبارو هي الامتناع عن الضحك.
جرى تصوير quot;قراصنة الكاريبي: على امواج غريبةquot; بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثة التي يقول نقاد انها اختيار ذكي لمشاهد المبارزة بالسيوف، عدة القراصنة في مهنتهم، وسباق سفن القراصنة الانكليزية والاسبانية للوصول الى اكسير الشباب السحري.
حققت الأفلام الأربعة لسلسلة القراصنة ايرادات ضخمة بلغت 2.6 مليار دولار في شباك التذاكر.