ايلاف: إيمانًا بأهمية الفنون وسعيًا لتطويرها لرفد الساحة الثقافية في أستراليا، أًنشأ مهرجان هنري لوسون للفنون عام 1058، حيث يركز هذا المهرجان في المقام الأول على الكتّاب الطموحين. وسيعقد المهرجان في عامه الخامس والخمسين في عطلة نهاية الأسبوع في شهر يونيو/حزيران 2012 في جرينيفيل - نيو ساوث ويلز، حيث سيشمل على فعاليات فنية وثقافية عدة.
وسينطلق المهرجان مساء الخميس 7 يونيو/حزيران، مع حدث خاص في معرض الفنون جرينفيل، مرورًا بالعديد من الفعاليات الشيقة من معارض ونشاطات ترفيهية تناسب جميع الأذواق والأعمار ليختتم المهرجان فعالياته يوم الاثنين 11 يونيو/حزيران.
وسيقدم المهرجان هذا العام مجموعة متنوعة من المعارض الفنية، وورش عمل متخصصة بمختلف الفنون، والكرنفالات الاحتفالية في شوارع جرينيفيل، وعروض موسيقية حيّة، وغيرها الكثير من الفعاليات الرائعة.
وللأدب نصيب كبير في هذه التظاهرة الثقافية من خلال مسابقة الشعر والقصة القصيرة، حيث تتعد فئات المسابقة لتشمل مختلف الأعمار والمواهب، وستقوم لجنة حكم متخصصة بالاختيار الفائزين حيث ستنشر الأعمال الفائزة في كتاب مخصص للمختارات الأدبية.
ولعشاق الموسيقى، ستقام ورشة عمل متخصصة للمواهب الشابة، بحضور ضيف الشرف فرقة quot; Taylor and the Makersquot; حيث سيقدمون محاضرة بعنوان quot;الحياة في صناعة الموسيقىquot; بالإضافة إلى تقديم عروضهم الموسيقية المميزة بالإضافة إلى اختيارهم للفائزين.