أكد مدير المسابقة فى الدورة الثانية لـ quot;ملتقى الكويت السينمائيquot; يوسف المالك أنّ الملتقى استلم حتى الآن أكثر من ثلاثين فيلماً كويتياً جديداً، بينها أكثر من 25 فيلما تعرض للمرة الأولى فى الكويت وتحمل مشاركات عدد بارز من صناع السينما فى الكويت .
وأشار يوسف المالك الى ان لجنة المسابقة الرسمية تلقّت أيضاً عدداً من الافلام الجديدة من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والجمهورية اللبنانية .. وسيُصار فى غضون الايام المقبلة الإعلان عن القائمة الكاملة للأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للدورة الثانية للملتقى التى تقام هذا العام فى الفترة من 25- 28 نيسان/ ابريل المقبل .
وألمح المالك إلى أنّ المهرجان سيعلن خلال موتمر صحفى لرئيس المهرجان، الاعلامى، بدر المضف عن اسم الشخصية السينمائية المكرمة هذا العام بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم والتى ستضم عدد بارزاً من السينمائيين والإعلاميين والنقاد من دولة الكويت والدول العربية .
وأكد يوسف المالك على أنّ اتفاقية ndash; المؤاخاة ndash; بين مهرجان الخليج السينمائيى في دبي وملتقى الكويت السينمائي يمثل إضافة ودعماً حقيقىاً للملتقى وذلك للمكانه والأهمية التى يتمتع بها مهرجان الخليج السينمائي، الذى يمثل المحطة الأساسية للتواصل مع إبداعات السينمائيين الخليجيين . وستكون هذة الاتفاقية بمثابة جسر التواصل مع أهم النتاجات السينمائية الخليجية وفرصة حقيقية للوصل بالإبداع السينمائي الكويت إلى بقية مهرجانات العالم السينمائية.