&سيمنح الرئيس الاميركي باراك اوباما وسام الحرية الرئاسي الى الكاتبة الاميركية ذات الأصل التشيلي ايزابيل الليندي باحتفال يُقام في البيت الأبيض في 24 تشرين الثاني (نوفمبر). واصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه ان الليندي التي لها كتب كانت من الأكثر مبيعا ًفي العالم سُتقلد وسام الحرية الرئاسي مع 18 شخصاً آخر تقديرا لمساهماتهم المتميزة في الحياة الاميركية.

وبلغت مبيعات الليندي من 21 كتابا انجزتها حتى الآن 65 مليون نسخة بـ 35 لغة. ومن رواياتها "بيت الأرواح" التي تحكي قصة حياة عائلتها على مدى ثلاثة أجيال و"ابنة الحظ" و"صورة عتيقة". كما كتبت مذكراتها في اربعة أجزاء ومجموعة قصص وسلسلة من روايات الأطفال. ونوه البيت الأبيض في البيان بالجوائز الأدبية التي حصدتها الليندي قبل منحها وسام الحرية الرئاسي ومنها جائزة تشيلي الوطنية للآداب وعضويتها في الأكاديمية الاميركية للفنون والآداب منذ عام 2004.

وممن سيُمنحون وسام الحرية الرئاسي هذا العام الممثلة ميرل ستريب والموسيقار ستيفن سونهايم والاقتصادي روبرت سولو والفيزيائية ميلدريد دريسلهاوس. وقال اوباما انه يتطلع الى تكريم هذه الشخصيات الفذة بأعلى وسام مدني اميركي مشيرا الى ان من بينهم ناشطين ناضلوا من أجل التغيير وفنانين استكشفوا أبعد مشارف المخيلة وعلماء أبقوا الولايات المتحدة في صدارة التقدم العلمي والتكنولوجي. وكتبت الليندي تغريدة على توتير عبرت فيها عن غبطتها بنيل وسام الحرية الرئاسي وأن يقدمه لها اوباما نفسه. ونشرت صورة لها مع اوباما.
&