قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد عبد الاله مجيد: من المتوقع أن يبلغ دخل الممثل هاريسون فورد عن عودته للقيام بدور هان سولو في الجزء الجديد من فيلم "حرب النجوم: صحوة القوة"، 34 مليون دولار.

ويُحسب دخل فورد الفلكي مثل كواكب الفيلم على اساس مقدم "بسيط" قدره 25 مليون دولار عن دوره في الفيلم تدعمه حصة قدرها 0.5 في المئة من إجمالي إيرادات الفيلم التي يمكن ان تحقق له 9 ملايين دولار اضافية إذا بلغت ايرادات الفيلم ملياري دولار في شباك التذاكر.

ويزيد أجر فورد الأساسي الذي يضعه في مصاف أعلى نجوم هوليود اجرا 56 مرة عن اجور الممثلين البريطانيين الجديدين جون بويغا وديزي ريدلي اللذين تقاضيا 450 الف دولار لكل منهما، ويزيد 17 مرة على أجر كاري فيشر الذي يبلغ 1.5 مليون دولار عن عودتها الى القيام بدور ليا اوغانا في الفيلم، كما افادت صحيفة ميل اون صندي.

وتشير توقعات الى ان ايرادات الفيلم يمكن ان تتجاوز ايرادات فيلم افاتار التي بلغت 2.7 مليار دولار لتسجل اعلى الايرادات في تاريخ السينما.

وإذا صحت هذه التوقعات سيجد فورد (73 عاما) نفسه بين الممثلين العشرة الأوائل بحجم دخلهم السنوي حيث لم يكسب اكثر من 34 مليون دولار خلال احدث سنة تتوفر عنها ارقام (2014 /2015) إلا ستة ممثلين فقط ، بحسب مجلة فوربس. وقال مصدر في شركة ديزني "ان فورد هو حلقة الوصل بين الجيل القديم والجيل الناشئ".

ولكن صحيفة ميل اون صندي لاحظت ان اجور فورد ستبدو ضئيلة بالمقارنة مع أجور المخرج جي. جي. ابراهمز التي تبلغ 5 ملايين دولار زائد 2 في المئة من ايرادات الفيلم. ويعني هذا أن دخل ابراهمز سيبلغ نحو 60 مليون دولار إذا زادت إيرادات الفيلم على ايرادات اتافار القياسية.

وتقاضى فورد تعويضا قدره 1.5 مليون دولار من ديزني عن اصابته بكسر في ساقه اثناء تصوير الفيلم. وكان أجر فورد عن القيام بدور سولو في نسخة 1977 من الفيلم 10 آلاف دولار. ورغم هذه المدفوعات الضخمة فان من المتوقع ان تحصد شركة ديزني ارباحا كبيرة من الفيلم الجديد بعد ان حقق 238 مليون دولار قياسية من عرضه الافتتاحي خلال عطلة نهاية الاسبوع فقط في اميركا الشمالية.