: آخر تحديث

السينما في مواجهة ترامب: عرض فيلم "1984" في 90 صالة

 

 
اتفقت نحو 90 دار سينما في الولايات المتحدة وكندا على عرض فيلم "1984" الذي يقتبس رواية جورج اورويل الشهيرة بطولة الممثل الراحل جون هرت احتجاجاً على سياسات الرئيس دونالد ترامب. وستُقدم العروض المنسقة في 4 ابريل/نيسان وهو اليوم الذي بدأ فيه بطل "1984" ونستون سمث الكتابة على الصفحة الأولى من يومياته الممنوعة.  واصدر منظمو حملة الاحتجاج بياناً جاء فيه "ان تصوير اورويل لحكومة تصنع حقائقها هي وتطالب بامتثال مطلق وتشيطن اعداء أجانب ، يأتي الآن في الوقت المناسب أكثر من أي وقت آخر".  وقال البيان ان دور السينما المشاركة في الاحتجاج تدعم "الوقف الوطني للفنون" وتنظر الى أى محاولة لغلقه على انها اعتداء على حرية التعبير والابداع من خلال الترفيه ، في اشارة الى نية ترامب في الغاء الوقف ، وهو هيئة فيدرالية تدعم وتمول المشاريع الفنية والثقافية المتميزة.  
وتبقى شخصية ونستون سمث الذي وظيفته إعادة كتابة النصوص في "وزارة الحقيقة" ، من أكبر الأدوار التي قام بها هرت الى جانب ريتشارد بيرتون وسوزانا هاملتون في فيلم "1984" الذي اخرجه مايكل رادفورد وعُرض في عام 1984. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات