: آخر تحديث

كتابات موسيقيان لأحمد مختار بالانكليزية

 لندن: صدر للموسيقي العراقي المقيم بلندن أحمد مختار كتابان من سلسة  كتب منهج تعليم الة العود باللغة الانجليزية وهذه اول سلسة اكاديمية تدريسية تصدر بالانجليزية وتتكون من ست اجزاء تتدرج من المبدئيين الى المتقدمين. ويذكر البروفسور رتشارد دمبرل في مقدمته عن ما يميز هذا المنهج ان ماستر العود أحمد مختار وضع خبرته التدريسية في جامعات ومعاهد بريطانيا التي استمرت اكثر من عشرين سنة في هذه السلسة من الكتب الست ليبتكر اسلوب تعليم العزف بأرقام الاصابع و اسمائها المستمد من تاريخ العود ومن حاضره لينتج طرق التعلم السريع والسهل و المفيد وأيضا ليضع بعض المعالجان لفهم المقامات وحفظها واستخدام التقنية المبتكرة في كل مواضع العود. استمر العلم على تأليف الكتب الستة بالإضافة كتابان عن نظريات الموسيقى العربية والمقامات، وكتاب عن اسلوب العزف الجماعي و المنفرد استمر العمل عليها انجازها منذ عام 2010 حتى منتصف عام 2018.
 كل كتاب في السلسة يحتوي على 100 صفحة تقريبا من القطع الكبير  صمم ليمكن تصفحه بسهوله وفق التقنيات البريطانية الحديثة لكتب الموسيقى ويباع الان في مكتبة الشركة المنتجة LuLu  ويمكن اقتناؤه من اي مكان في العالم عبر الانترنيت . وسيتوفر في اكبر مكتبات بريطانيا مثل (وترستون) و (امزون).
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هههههههه فقط
الناقد الضاحك - GMT السبت 18 أغسطس 2018 03:59
هههههههه هههههه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


أضواء

هايل شرف الدين