قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق : أعلن وزير النفط والثروة المعدنية السوري ابراهيم حداد اليوم عن إنشاء الشركة السورية الصينية للنفط "كوكب" ،التي تعمل على استخراج وتنمية حقل "كبيبة" النفطي الواقع فى المنطقة الشمالية الشرقية من سورية فى محافظة الحسكة، وذلك فى حفل أقامته الشركة الصينية فى فندق الشيراتون بدمشق.

وتفيد مصادر اقتصادية سورية ان الإعلان عن إنشاء هذه الشركة جاء نتيجة العقد الذي ابرم مع الشركة الصينية الوطنية للنفط العام الماضي لتنمية حقل "كبيبة" النفطي وتطويره ، حيث قامت الشركة الصينية خلال الفترة الماضية بحفر عدة آبار ، وأهمها بئر أفقي عميق وقد حققت الشركة نتائج ايجابية أدت الى تأسيس هذه الشركة.

وأما عن الانتاج اليومي للشركة ، فقد عبر وزير النفط السوري عن "أمله فى ان تعطى شركة كوكب السورية الصينية للنفط إنتاجا إضافيا لحقل كبيبة يزيد عن عشرة آلاف برميل يوميا " ، مشيرا الى ان "سورية تفتح أبوابها دائما لجميع الشركات العالمية للعمل فى مجال استكشاف وإنتاج النفط وتطوير الحقول القائمة لدعم وزيادة الانتاج النفطي السوري ما أمكن". يذكر ان العلاقات الاقتصادية السورية – الصينية عرفت تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة ، حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع مستوى التبادل التجاري بين سورية والصين من 100 مليون دولار في العام 2000 إلى 520 مليون دولار العام الماضي.