هيل في هونج كونج لإجراء محادثات بشأن تجميد أموال كوريا الشمالية

هونج كونج

وصل كريستوفر هيل مساعد وزيرة الخارجية الامريكية الى هونج كونج للحصول على تقارير من موظفي القنصلية الامريكية بشأن تجميد اموال كوريا الشمالية في مكاو واحتمال عقد اجتماعات اخرى.ووصل هيل كبير المبعوثين الامريكيين للشؤون الكورية الشمالية الى هونج كونج يوم السبت بعد مرافقة وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس الى طوكيو وسول وبكين لإجراء محادثات طارئة بعد اجراء كوريا الشمالية تجربة نووية في التاسع من اكتوبر تشرين الاول .

وفي العام الماضي قالت وزارة الخزانة الامريكية ان مصرف بنكو دلتا اسيا بمكاو متورط في انشطة كورية شمالية غير مشروعة وجمدت نحو 20 مليون دولار من ارصدة كوريا الشمالية في البنك.ونفت بيونجيانج تورطها في اي من مثل هذه الانشطة وطالبت بإلغاء التجميد.

ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست عن هيل قولهquot;انها فرصة طيبة لمعرفة اخر تطوارت الوضع هنا وسأحصل على افادة بشأن بعض القيادة التي حدثت في مكاو.وتغطي القنصلية الامريكية في هونج كونج ايضا المستعمرة البرتغالية السابقة مكاو على ساحل الصين الجنوبي.

وقال متحدث باسم القنصلية ان هيل قد يعقد اجتماعات اخرى في هونج كونج بصفة شخصية. وصرحت متحدثة باسم حكومة هونج كونج بانها لا تملك تفصيلات زيارة هيل لان الحكومة لم تقم بالترتيب لها.