البحرين :6 ابراج سكنية جديدة

ايلاف من المنامة

في اطار الخطة البحرينية الرامية لفسح المجال امام القطاع الخاص لزيادة استثماراته خصوصا في قطاع العقار اعلن في العصمة البحرينية المنامة عن منح التراخيص اللازمة لانشاء 6 ابراج جديدة من ضمن مجمع سكني في منطقة البسيتين على مساحة 88 ألف قدم مربع في منطقة البسيتين في البحرين علماأن تكلفة المشروع تصل إلى 60 مليون دولار، مع الاشارة إلى أن المستثمرين في المشروع هم مجموعة من رجال الأعمال من السعودية، الكويت، والبحرين.

والمجمع الذي أطلق عليه اسم quot;الفارابيquot; نسبة الى الشركة التي منحت الترخيص سيكون مزودا بفندق من فئة أربع نجوم، وعدد من المحلات والأسواق التجارية على مساحة تسعة آلاف متر مربع، دار سينما، حدائق ومساحات خضراء بمساحة 4.9 ألف متر مربع، ناد صحي لمختلف الأعمار، مضمار للمشي، وعيادة لخدمات نزلاء المجمع على مساحة 1.5 ألف متر مربع. كما سيتم تزويد المجمع بحمامين للسباحة أحدهم مخصص للمسنين.

والجدير ذكرهأن هذا المشروع يختلف عن المشاريع العمرانية والعقارية التي شهدتها أسواق الخليج في السنوات الخمس الأخيرة، حيث لم يسبق لأية شركة أو مؤسسة استثمارية تقديم مشروع يتضمن الطابع الصحي والطبي والرعاية لشريحة مهمة من المجتمع، غفل عنها الجميع في زحمة الانشغال بهموم الحياة اليومية، كما أنها بادرة من القطاع الخاص لتقديم الخدمات التي يستحقها المسنون ويحتاجون إليها من خلال باقة استثمارية.

والمميز بالمشروع تخصيصبرجين لكبار السن، لاستمرار دمجهم في المجتمع وعدم إقصائهم وإبعادهم في دور رعاية العجزة التي لا توفر كامل الرعاية الأسرية المطلوبة للمسن. كما أنها لا توفر الرعاية الطبية اللائقة التي يحتاج إليها المسنون،واشار بيان شركة الفارابي أن كبار السن المستهدفين هم من الشرائح والفئات السنية الذين تتعدى أعمارهم 70 عاما وقادرين على الحركة ولم يصابوا بفقدان الذاكرة التام. وأن المجمع سيوفر لهم فريقا طبيا لرعايتهم ومساعدتهم في الأمور الطبية التي يحتاجون إليها، وجميع الشؤون الاجتماعية بما تشملها برامج الترفيه التي ستكون مقتصرة داخل المجمع بالقدر الذي يوفر لهم حياة أسرية طبيعية.