بيت التمويل الكويتي في البحرين يقيم مجمعا تكنولوجيا لاستقطاب المشاريع


المنامة

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك - البحرين) هنا اليوم اتفاقا مع (مجلس التنمية الاقتصادية) البحريني لاقامة مجمع تكنولوجي أطلق عليه (تكنولوجي بارك) يستقطب مشاريع تكنولوجية متقدمة على المستووين المحلي والعالمي.

وقام بتوقيع الاتفاقية نائب المدير التنفيذي في المجلس الدكتور زكريا الهجرس ومدير تطوير المشاريع في (بيتك البحرين) اسامة الخاجة بحضور المدير التنفيذي للمجلس الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة ورئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي بدر المخيزيم ومدير بيت التمويل الكويتي في البحرين عبدالحكيم الخياط.

وقال المخيزيم في مؤتمر صحافي عقب توقيع الاتفاقية ان بيت التمويل الكويتي يقصد البحرين لهدف تنموي وليس فقط لتحقيق الربح التجاري مشيرا الى تنفيذ بيتك لأحد أكبر المشاريع السياحية والتنموية في المنطقة وهو مشروع (درة البحرين).

واضاف ان مشروع المجمع التكنولوجي يعد احد المشاريع الضخمة في المنطقة مشيرا الى ان بيت التمويل الكويتي قد أحدث نقلة في العمل المصرفي الاسلامي.

من جهته قال الخاجة ان الدراسات الاولية للمشروع تشير الى ان تكلفته تصل الى مليار دولار كما ان بيتك استعان بجهات عالمية عدة لدراسة المشروع وتنفيذه كان من أهمها مدينة تقنية في فرنسا تعد كبرى المدن التقنية في اوروبا.

واوضح ان مشروع (تكنولوجي بارك) يتألف من ثلاثة قطاعات وهي قطاع التعليم والتدريب وقطاع العمل وقطاع السكن والترفيه في اطار بيئة عالمية متعددة الجنسيات تربط بين التعليم وسوق العمل وتطوير التكنولوجيا في منطقتي الخليج الفارسي والشرق الاوسط.

واضاف الخاجة ان المشروع لا يلتزم بفترة زمنية محددة وقصيرة فهو ممتد على ثلاث مراحل الاولى تختص بالبنية التحتية وتستمر 18 شهرا والثانية خصصت لمنشآت التعليم والثالثة لمنشآت اخرى كالمختبرات والسكن وغيرها.

من جهته أشاد الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة بمستوى الشراكة بين (مجلس التنمية الاقتصادية) و(بيتك -البحرين) مشيرا الى الدور التنموي الذي يؤديه البنك في البحرين من خلال المشاريع التي يقيمها.