ربع مليون دولار للمنازل المنكوبة شمال غزة


سمية درويش من غزة


وزع اتحاد الجمعيات الإسلامية في قطاع غزة ، ربع مليون دولار على أصحاب المنازل المنكوبة في بيت حانون شمال قطاع غزة ، في حين تواصل الجمعيات الخيرية تقديم مساعداتها الطارئة والعاجلة لأهالي البلدة المنكوبة .


وقال صقر أبو هين رئيس جمعية المجمع الإسلامي ، انه سيتم توزيع ما 1200 دولار على أصحاب المنازل المدمرة كليا ، فيما سيوزع 800 دولار على أصحاب المنازل المدمرة بشكل جزئي ، والتي بلغ عددها 112 منزل.


وكانت جمعية الفلاح الخيرية ، قد ووزعت قبل أيام مساعدات نقدية سعودية وكويتية ، على أصحاب المنازل التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي واسر الذين سقطوا بنيران الجيش الإسرائيلي والمتضررين ، في بلدة بيت .


وقال د. رمضان طنبورة رئيس الجمعية في تصريح صحافي تلقته مراسلة quot;إيلافquot; بغزة ، استكمالا لحملة دعم أصحاب المنازل المهدمة في بلدة بيت حانون قامت الجمعية بتقديم مساعدات نقدية لأصحاب المنازل المهدمة واسر الذين سقطوا بنيران الجيش الإسرائيلي ، والمتضررين لمساعدتهم على التغلب على المعاناة التي تسببت بها الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدف بلدتهم .


وأضاف أن جمعية الفلاح الخيرية منذ اللحظة الأولى التي تعرضت فيها بلدة بيت حانون للاعتداء ، أطلقت الجمعية صرخاتها لكل المؤسسات في الخارج لنجدة أهل بيت حانون ، وبالفعل استجاب لهذه النداءات أهل الخير في العديد من الدول.


إلى ذلك وصلت مساعدات كويتية عاجلة لأصحاب البيوت المدمرة في قطاع غزة ، وذلك في إطار الدعم المستمر الذي تقدمة الحكومة الكويتية وشعبها بهدف التخفيف من معاناة أصحاب البيوت المتضررة والذين عانوا الويلات أثناء الاجتياح الإسرائيلي لبلدتهم .


ولم تفصح جمعية الفلاح التي تسلمت تلك المساعدات عن حجم الدعم الذي تقدم به أهل الخير في دولة الكويت للشعب الفلسطيني ، غير أنها أكدت في بيانها ، قيامها بتوزيع هذه المساعدات على أصحاب البيوت المتضررة في بلدة بيت حانون.


وكانت بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، قد تعرضت لهجوم إسرائيلي واسع مع مطلع الشهر الجاري واستمر لمدة 9 أيام متتالية ، مخلفا دمار هائلا بالبنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات بالبلدة.


وقال طنبورة ، أن هذه المساعدات تهدف إلى كسر الحصار والتخفيف من معاناة أصحاب البيوت المتضررة الذين عانوا الويلات أثناء الاجتياح الإسرائيلي لبلدتهم . وأكد أن جمعية الفلاح الخيرية تسعى جاهدة من أجل التخفيف عن أعباء الأهالي وتعزيز صمودهم في أرضهم ، شاكرا باسمه وباسم أصحاب المنازل المتضررة أهل الخير في دولة الكويت والسعودية والإمارات لدورهم الريادي في دعم الشعب الفلسطيني.